الرئيسية / آخر الأخبار / إيجلاند يعرض خطة لايصال المساعدات الى المناطق المحاصرة

إيجلاند يعرض خطة لايصال المساعدات الى المناطق المحاصرة

الرابط المختصر:

جنيف – مدار اليوم
عرض يان إيجلاند مستشار الشؤون الإنسانية لمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، خطة من أجل ايصال المساعدات إلى المدن المحاصرة، تتضمن وقف للقتال في سوريا لمدة 48 ساعة.

وقال ايجلاند للصحفيين في جنيف، بعدما ترأس اجتماعا أسبوعيا لفريق عمل إنساني حضره دبلوماسيون من روسيا والولايات المتحدة وإيران والسعودية ودول أخرى لها تأثير في الوضع السوري، “إن هدنة إنسانية قد تنجح بالطريقة التالية: أن يكون هناك إشعار مدته 72 ساعة للذهاب، ونحصل على وقف في القتال لمدة 48 ساعة. وهذا ما نحتاجه. وهذا ما يتطلبه مد شريان حياة إلى أماكن الناس فيها على شفا الموت جوعا.”

وأكد المستشار أن “شرق حلب أصبح مكانا من هذا القبيل”، مضيفاً “نحتاج لاستعادة شريان الحياة هناك إمدادات تكفي بضعة أسابيع فقط وليس حتى لشهر” في المنطقة المحاصرة من حلب.

ولفت إيجلاند، إلى أن العديد من المناطق المحاصرة الأخرى في حاجة ماسة أيضا، ومنها داريا ومضايا، خاصة وأن أربعون ألف مدني محاصرون في مضايا، لم يحصلوا على المساعدات منذ 30 أبريل نيسان، ونفدت الإمدادات الآن.

وشدد إيجلاند، إنه إذا لم يتسنى تحقيق وقف الإعمال القتالية في أنحاء البلاد الآن، فإن ثمة حاجة لاتفاقات هدنة محلية لإتاحة وصول المساعدات.

وطالبت الأمم المتحدة جميع الأطراف بالالتزام باتفاقات هدنة محلية مدتها 48 ساعة للسماح بوصول المساعدات إلى شرق حلب، والمناطق المحاصرة الأخرى التي ربما يموت فيها المدنيون من الجوع.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...