الرئيسية / آخر الأخبار / اجتماع لندن يدعو الحوثيين للانسحاب من صنعاء

اجتماع لندن يدعو الحوثيين للانسحاب من صنعاء

الرابط المختصر:

لندن-مدار اليوم طالب وزراء خارجية أميركا وبريطانيا والإمارات والسعودية، الجماعات اليمنية المسلحة بالانسحاب من العاصمة وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأعلن وزراء الدول الاربع مواقف بلدانهم في بيان مشترك اليوم، عقب الاجتماع الرباعي الذي جمعهم في العاصمة البريطانية لندن أمس، وخُصص لبحث الوضع في اليمن.

ووفقاً للبيان، “أعرب الوزراء، خلال الاجتماع، عن قلقهم بشأن تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن، وعاودا تأكيد دعمهم القوي لمبعوث الأمم المتحدة الخاص، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ولدور الأمم المتحدة بالتوسط لأجل الوصول إلى حل سياسي دائم للأزمة، بناء على المرجعيات المتفق عليها بشأن المحادثات برعاية الأمم المتحدة، وتحديدا قرارات مجلس الأمن، بما فيها القرار 2216، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.

واتفق الوزراء “على ضرورة ألا يهدد الصراع في اليمن دول الجوار، وعاودوا التأكيد أن إعادة تشكيل حكومة ممثلة للجميع، هو السبيل الوحيد لمكافحة جماعات إرهابية كالقاعدة وداعش بفعالية، ومعالجة الأزمة الإنسانية والاقتصادية بنجاح. كما دعا الوزراء إلى الإفراج غير المشروط والفوري عن جميع السجناء السياسيين”. بحسب “العربي الجديد”.

وبحسب البيان أيضاً، تمّ الاتفاق “على البقاء على اتصال وثيق في الأسابيع المقبلة، دعما للجهود، بقيادة الأمم المتحدة، لأجل التوصل إلى اتفاق”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...