الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تحقق بوقوع ضحايا مدنيين بمنبج بعد طلب المعارضة تعليق العمليات الجوية

واشنطن تحقق بوقوع ضحايا مدنيين بمنبج بعد طلب المعارضة تعليق العمليات الجوية

وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر
الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم
أكد وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، سيحقق في تقارير عن وقوع ضحايا مدنيين في غارة جوية قرب منبج، وذلك بعد طلب الإئتلاف الوطني المعارض تعليق التحالف عملياته العسكرية في سوريا.

وقال كارتر للصحفيين بعد لقائه مع وزراء دفاع نحو 30 دولة، بشأن الحملة الرامية لهزيمة التنظيم، إن بعضا من هذه الدول أبدى عزمه على تقديم مساهمات أكبر في الحملة التي تسعى لطرد التنظيم من أجزاء سيطر عليها في العراق وسوريا.

وكان الائتلاف طالب أمس الأربعاء، وزراء خارجية التحالف بتعليق العمليات العسكرية في سوريا، على خلفية مجازر مدينة منبج، شمال شرقي حلب التي راح ضحيتها نحو 125 مدنياً.

ووجّه رئيس الائتلاف، أنس العبدة، رسالة إلى وزراء خارجية دول التحالف، طالب فيها بـ”التحقيق المستفيض في هذه الحوادث”، مشدداً على أنّ “التحقيقات يجب ألا تفضي إلى “مراجعة القواعد الإجرائية للعمليات المستقبلية فحسب، بل يجب أن تصب في محاسبة المسؤولين عن مثل هذه الانتهاكات الجسيمة”.

واعتبر العبدة أن “تكرار مثل هذه الحوادث يشير إلى خلل واضح في القواعد العملياتية التي يتبعها التحالف في ضرباته في المناطق المأهولة”، مؤكداً إدانته لـ”هذا العمل، محملاً المسؤولية الكاملة للتحالف الدولي”.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن قوة الدفع في القتال ضد تنظيم “داعش” قد تغيرت وإن التنظيم المتشدد طرد من نحو نصف الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق.
وأكد أن التحالف سيستمر في حملته، مشيراً إلى “إننا نحقق تقدما باستعادة أجزاء مهمة من العراق.. الآن تتم استعادة أجزاء مهمة من سوريا.”
وعبر كيري، عن أمله في جمع ملياري دولار على الأقل لمساعدة العراق، وذلك خلال افتتاح مؤتمر للمانحين لصالح العراق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...