الرئيسية / آخر الأخبار / واقعة تكشف الوجود العسكري الفرنسي في ليبيا

واقعة تكشف الوجود العسكري الفرنسي في ليبيا

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم أكد وزير الدفاع جان ايف لودريان مقتل “ثلاثة ضباط صف فرنسيين خلال مهمة في ليبيا”، بدون أي تفاصيل عن مكان وزمان وظروف الحادث، وهي الواقعة التي تكشف عن وجود عسكري فرنسي في ليبيا.

واشادت وزارة الدفاع الفرنسية “ببسالة وتفاني هؤلاء العسكريين الملتزمين بخدمة فرنسا والذين يؤدون كل يوم مهام خطرة في مواجهة الإرهاب”.

وهي المرة الأولى التي تقر فيها فرنسا بوجود قوات خاصة في ليبيا بعد ان كانت تكتفي بتأكيد تحليق طائراتها فوق ليبيا لجمع معلومات. لكن صحيفة “لوموند” اشارت قبلا إلى نشر جنود فرنسيين في ليبيا والمح إلى ذلك ممثل الأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر.

وصرح عضو في جهاز القوات الخاصة في قوات حفتر “الفرنسيون هم مستشارون عسكريون، وكانوا في طائرة ضمن مهمة استطلاعية”. وقال مسؤول آخر في قوات حفتر ان “الطائرة استهدفت على الأرجح من جماعات إسلامية في منطقة المقرون على بعد نحو 65 كلم غرب بنغازي”. بحسب “القدس العربي”.

وتتمركز في شرق ليبيا حكومة موازية ترفض الاعتراف بحكومة الوفاق الوطني في طرابلس، وتخوض قوات حكومة الشرق بقيادة حفتر منذ عامين معارك مع تنظيمات معارضة لها بينها جماعات متطرفة تضم داعش، تهدف إلى السيطرة بشكل كامل على مدينة بنغازي (الف كلم شرق طرابلس)، بدون ان تنجح في ذلك.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الهيئة” تعتقل كوادر طبية في ريف إدلب

ادلب – مدار اليوم اعتقلت “هيئة تحرير الشام” مدير صحة “حماة الحرة”، ...