الرئيسية / آخر الأخبار / “هيومن رايتس” تطالب بفتح ممرات أمنه للمدنيين في حلب والنظام يستمر بالقصف

“هيومن رايتس” تطالب بفتح ممرات أمنه للمدنيين في حلب والنظام يستمر بالقصف

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم
طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، من نظام الأسد فتح ممرات أمنه لخروج المدنيين المحاصرين من حلب، فيما استمرت الطائرات الروسية وأخرى تابعة لنظام الأسد بقصف المدينة.

وأكد نائب المدير التنفيذي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نديم حوري، على ضرورة السماح بالدخول الفوري للمواد الغذائية وغيرها من المواد الأساسية إلى المناطق المحاصرة في حلب، وكذلك السماح للمدنيين بمغادرة المدينة، إضافة إلى احترام مبادئ القانون الدولي .

وحذر من أن قوات النظام، تكرر أساليب الحصار الفظيعة في مناطق حلب الشرقية المكتظة بالسكان، وهي أساليب أضرت بشكل كبير بالمدنيين في مدن سورية أخرى.

وشن الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام، اليوم السبت، غارات على عدة أحياء في مدينة حلب وريفها، واستهدف أحياء بني زيد والحيدرية وعين التل وجسر الحج، وأحياء الفردوس وضهرة عواد والميسر والهلك، وحي الشعار بمدينة حلب، بالإضافة إلى بلدات ريفي حلب وإدلب.

بلغت حصيلة القصف على حي الفردوس بالمدينة خمسة وثلاثين جريحاً وسبعة قتلى، إضافة إلى تعرض مشفى البيان في حي الشعار للقصف الجوي بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي، ما أدى إصابة عدة أشخاص وخروج المشفى عن الخدمة.

وألقى الطيران المروحي ألغاماً بحرية، استهدفت مركزاً لتوزيع الخبز مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى شرقي حلب، كما ألقى برميلين على منطقة جسر الحج، في حين أصيب خمسة أشخاص بالاختناق بغازات الكلور بسبب إلقاء المروحي لأسطوانات متفجرة.

كما استهدفت المقاتلات الحربية بلدتي عنجارة وقبتان الجبل بريف المدينة الغربي، مما أدى إلى سقوط أكثر من سبعة قتلى وجرحى، واستهدف الطيران الحربي مشفى مدينة الأتارب بغارتين أدتا لتدمير جزء كبير من المشفى وخروجه عن الخدمة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...