الرئيسية / آخر الأخبار / الاتحاد الأوروبي يطالب بهدنة عاجلة في حلب

الاتحاد الأوروبي يطالب بهدنة عاجلة في حلب

الرابط المختصر:

بروكسل – مدار اليوم

طالب الاتحاد الأوروبي في بيان مشترك موقع باسم كل من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والمفوض الأوروبي المكلف شؤون المساعدات الإنسانية، كريستوفر ستايلاند، بإقرار هدنة إنسانية شرق مدينة حلب.

وجاء في البيان، “يتعين السماح بإجراء عمليات إجلاء طبي وتوفير المواد الأولية للسكان”، وأشار إلى ضرورة العمل على توصيل المساعدات الغذائية والطبية بشكل عاجل إلى المنطقة، حيث لم يتم السماح بدخول أي مواد إغاثية منذ السابع من الشهر الجاري.

وعبر كل من موغيريني وستايلانديس عن قلقهما من إمكانية نفاذ الأغذية والأدوية في المنطقة خلال الأسابيع القليلة القادمة، و”هذا سيؤدي إلى أزمة إنسانية حادة وهو الأمر غير مقبول”، كما جاء في البيان.

واعتبرا أن استخدام تجويع المدنيين كسلاح حرب مخالف للقانون الدولي، ولفت البيان إلى أن “ما نحتاجه في الواقع هو رفع الحصار وإدخال المساعدات لكافة المناطق السورية، ما سيشكل خطوة أولى لوضع الحل على المسار الصحيح”.

وناشد البيان المشترك المجتمع الدولي بـ”التحرك والعمل بشكل جماعي لتعزيز فرص الحل السياسي للنزاع السوري، وذلك عبر وقف كل اشكال العمليات العدائية وفك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تحرير الشام” تلاحق عناصر “أحرار الشام” جنوب ادلب

  ادلب – مدار اليوم أقدمت “هيئة تحرير الشام” على قتل عنصر ...