الرئيسية / آخر الأخبار / محافظة بابل تصوّت على هدم منازل المتعاطفين مع داعش

محافظة بابل تصوّت على هدم منازل المتعاطفين مع داعش

الرابط المختصر:

بغداد-مدار اليوم أصدر مجلس محافظة بابل قرارا بهدم منازل العوائل العراقية في المحافظة التي من بين أفرادها عنصر ينتمي لتنظيم “داعش” أو مناصر أو حتى متعاطف مع التنظيم في المحافظة.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل، حيدر جابر الزنبور، في بيان، إن المجلس صوّت على قانون “هدم منازل” من سمّاهم “العوائل التي تأوي أفراداً إرهابيين بداعش أو مناصرين لهم أو متعاطفين معهم وترحيل أسرهم إلى خارج المحافظة”، مؤكداً أن “مسؤولي بابل اتفقوا على فرض ذلك بمعالجات أمنية سريعة”.

وفق تقارير إعلامية فان قرار مجلس محافظة بابل الجديد يأتي لإحكام قبضته الأمنية على مناطق شمال بابل، والتي تقطنها أغلبية عربية سنية في بلدات الإسكندرية وجرف الصخر ومويلحة والبحيرات والخضر (60 كيلومتراً جنوب بغداد) وشهدت هذه المناطق عمليات عسكرية واسعة شاركت فيها مليشيات الحشد الشعبي وانتهت بتهجير غالبية سكان هذه المناطق واعتقال المئات من سكانها تحت ذريعة الانتماء لـ”داعش”.

ويرى رئيس لجنة الهجرة في البرلمان، القيادي بتحالف القوى العراقية، رعد الدهلكي، “أن قرار مجلس محافظة بابل هو قرار جائر وغير قانوني”، لافتاً إلى “أن القرار سيزيد من كارثة النزوح التي يعاني منها ملايين العراقيين حالياً”.

ووفقاً للدهلكي، فإن “أهالي مناطق العظيم ويثرب وجرف الصخر لم يسمح لهم بالعودة إلى ديارهم بالرغم من تحريرها من تنظيم داعش منذ عام ونصف العام ولم تعد مناطق عمليات عسكرية”.

من جهته، يقول القيادي في جبهة الحراك الشعبي، محمد عبد الله، إن “القرار يذكرنا بممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهل الأرض الفلسطينيين”. ويرى عبد الله، أنّ القانون المقر فضفاض وسيستخدم لتنفيذ مزيد من عمليات التغيير الديموغرافي تحت ذريعة هذا القانون والحرب على الإرهاب”. بحسب “العربي الجديد”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...