الرئيسية / آخر الأخبار / المانيا توفر 13 مليون يورو للاجئين السوريين على الحدود الأردنية

المانيا توفر 13 مليون يورو للاجئين السوريين على الحدود الأردنية

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم وفّرت الحكومة الالمانية ” نحو 13 مليون يورو” للاجئين السوريين، الذين تقطعت بهم السبل بالقرب من الساتر الترابي على الحدود الشمالية الشرقية للأردن مع سوريةفي مخيمي الركبان والحدلات.

وقال بيان للسفارة الألمانية في عمان أمس، ان هذا المبلغ يأتي ضمن “تعهد الماني جديد يتضمن ايضا مبلغ 69 مليون يورو إضافية، كمساعدات مالية لعمليات الطوارئ (للاجئين) في جميع أنحاء الأردن”.

ووفق البيان، فقد تلقى برنامج الأغذية العالمي هذا العام مبلغا اجماليا قدره 112 مليون يورو لتنفيذ المساعدات الإنسانية في المملكة الأردنية الهاشمية، “ما يعني أن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية ستظل ملتزمة بدعم الأردن في الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين”.

ويستضيف الأردن أكثر من 657 ألف لاجئ سوري، نحو 80 في المائة منهم يعيشون داخل المجتمعات المحلية بعيدا عن المخيمات، “حيث يفرض هذا العدد الكبير عبئا ثقيلا على موارد الدولة، بما في ذلك الرعاية الصحية والمدارس والمساكن”. بحسب “الغد” الأردنية.

ويقدر عدد السوريين العالقين على الساتر الترابي” مخيم الركبان” بنحو 70 ألف يعيشون في ظروف مزرية.

وعلّق الأردن في 21 يونيو/حزيران، بشكل شبه كلّي المساعدات الموجهة إلى هؤلاء الفارين من براميل الأسد والطيران الروسي، ومعظمهم نساء وأطفال. وجاء التعليق على إثر هجوم “داعش”، على مركز حدودي قريب أسفر عن مقتل 7 جنود أردنيين وإصابة 13 آخرين.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...