الرئيسية / آخر الأخبار / السلطات الأردنية تمنح تصاريح عمل لـ24 الف لاجئ سوري

السلطات الأردنية تمنح تصاريح عمل لـ24 الف لاجئ سوري

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم حصل نحو 24.2 ألف لاجئ سوري في الأردن على تصريح عمل. وقال وزير العمل، علي الغزاوي، إن تصريح العمل لا يؤثر على المنح أو الرواتب او المساعدات التي يحصل عليها العامل السوري من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. بحسب صحيفة “الغد” الأردنية

وقال الغزاوي انه من اجل الاستفادة من مزايا تبسيط قواعد المنشأ ضمن اتفاقية الشراكة الأردنية الأوروبية فإن استقدام العمالة مقتصر على السورية خارج المخيمات فقط.

وأكد الوزير ان تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي تعتبر فرصة مميزة يجب استغلالها من خلال زيادة الصادرات وجذب الاستثمارات.

وكانت الحكومة الأردنية أقرت في نهاية اذار الماضي قانون منح تصاريح عمل للسوريين القاطنين فيها، وذلك “لضبط عملهم في جميع المحافظات”.

وأوضحت نصوص القانون أن على العامل السوري تقديم الطلبات من أصحاب العمل إلى مديريات الاختصاص المنتشرة في المملكة مباشرة، وعدم قبول أي طلب دون وجود البطاقة الأمنية الممغنطة الصادرة عن وزارة الداخلية.

وتشمل الشروط جميع السوريين المقيمين داخل المملكة، سواء كان دخولهم نظاميًا أو عبر الشريط الحدودي، وبغض النظر عن وجود جواز السفر.

وتمنح الموافقات حسب النسب المتفق عليها مع ممثلي مختلف القطاعات، ومراعاة المهن المغلقة في وجه العمالة الوافدة، ودون الحاجة لعرض الطلبات على لجان الاستخدام لغايات تبسيط الإجراءات، وفقًا لبيان وزارة العمل.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...