الرئيسية / آخر الأخبار / خطط أمريكية روسية لوقف اطلاق النار في حلب والثوار ماضون حتى التحرير

خطط أمريكية روسية لوقف اطلاق النار في حلب والثوار ماضون حتى التحرير

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

أكد قائد عسكري في “جبهة فتح الشام”، أن هناك برنامج روسي لإعلان وقف إطلاق النار بالاتفاق بين موسكو وواشنطن، مشيرا إلى ارتفاع حدة الضغوطات لإيقاف معركة تحرير حلب، مشدداً على أن الثوار ماضون في معاركهم حتى تحرير بالكامل.

وقال القائد العسكري إن الثوار أقسموا اليمين المعظم، لن نتوقف قبل تحرير حلب بالكامل، ونحذر من تدخل اي جهة او فرد لمنع أو وقف معركة حلب، مضيفاً “نذكر وقف معركة تحرير كفريا والفوعة بحجة المساومة عليها وقد اتضحت الخديعة وبقيت خنجر في خاصرة الثورة، أما  في حلب فلن نخدع مرتين”.

وطالب كل من “جيش الفتح” وغرف عمليات حلب، بالعمل على  نشر بيانات تؤكد على المقاتلين أن من دخل بيته فهو آمن، ومن دخل مسجدا فهو آمن، ومن دخل كنيسة فهو آمن، ومن ألقى سلاحه فهو آمن .

وأشار إلى أن روسيا تدعي خوفها على المسيحيين والارمن، وتتخذهم حجة لتضغط وتهديد دول الخليج وتركيا وبعض الممولين من اجل وقف معركة حلب.

وأكد ناشطون أن نفذت غرفة عمليات فتح حلب “الزنكي، فيلق الشام قطاع حلب ” اليوم، هجوماً على مناشر منيان ومعمل الكرتون والصحفيين، وتمت السيطرة على مناشر منيان، في حين شن “جيش الفتح” هجوماً واسعاً على حي الراموسة من داخل حلب، وفرضت سيطرتها على أجزاء من الحي وماتزال الاشتباكات جارية.

وسيطر “أجناد الشام” على قرية الحويز، وتقدموا إلى أطراف الوضيحي، واستمر قصف مدفعية الراموسة والقطاعات القريبة بمختلف انواع الأسلحة تمهيداً لإقتحامها، وبدأ التحضير للمرحلة الرابعة من المعركة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...