الرئيسية / آخر الأخبار / حدث في عربين

حدث في عربين

الرابط المختصر:

ريف دمشق-مدار اليوم افضت تظاهرة مناهضة لـ”فيلق الرحمن” في مدينة عربين في الغوطة الشرقية الى سيطرة المحتجين على مقرات “الفيلق” وذلك على خلفية اعتقال “الفيلق” لأبو ايمن مفيد مؤسس “ألوية الحبيب المصطفى”.

وبدأت التظاهرات، الأربعاء، بعد اعتقال “فيلق الرحمن” لأبو أيمن مفيد، وهو مؤسس “ألوية الحبيب المصطفى”. وقال قائد عسكري من “فيلق الرحمن”، إن رئيس “المجلس المحلي” قام بضم مجموعات من شباب عربين إلى “لواء عربين” الجديد، وكان يعمل في الخفاء. وأن أبو أيمن مفيد، قد تصدّر قيادة اللواء الجديد، على الرغم من أنه ترك “فيلق الرحمن” من دون الحصول على “براءة ذمة”.

وأضاف المصدر: “قام مفيد باستقطاب العناصر السيئة وأصحاب السوابق للواء، وما يجري اليوم هو أن هذه الخلايا بدأت بالتخريب، بدءاً من محكمة عربين مروراً بحواجز الفيلق ومقراته، وذلك بعد فشلها في سحب عربين إلى صفها وتشكيل (لواء عربين)، الذي يهدف لمهادنة النظام في عربين”. وأكد أن “الأمور في طريقها للهدوء وعادت مقرات الفيلق، ولكن مفيد لا يزال معتقلاً في سجون الفيلق”.

وتشير شهادات مدنيين، إلى وجود رابط بين اعتقال مفيد، وتأسيس “لواء عربين” في 19 تموز/يوليو.

وقد أعلن عن التشكيل العسكري الجديد باسم “لواء عربين”، وهو تابع لـ”مجلس عربين المحلي”، وتمّ تعريفه على أنه تشكيل عسكري غير منضوٍ تحت أي راية، أو سياسة خارجية، وإنما يرفع علم الثورة، ويضم شباب عربين وغيرها من أهالي الغوطة الشرقية.

وتأتي أحداث عربين، في وقت لا تزال الغوطة الشرقية تعاني من أثار الخلاف الحاصل بين “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن”، ما تسبب في اندلاع موجة من الاستياء في صفوف الأهالي، خاصة وأن الاقتتال الذي كان قد وقع بين الفصيلين نهاية نيسان/ابريل، كان من أهم أسباب خسارة الغوطة الشرقية لمناطق واسعة في قطاعها الجنوبي، وقطاع المرج. بحسب “المدن”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...