الرئيسية / آخر الأخبار / أهالي إدلب يدخلون المساعدات إلى حلب

أهالي إدلب يدخلون المساعدات إلى حلب

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

استطاعت فعالياتو مؤسسات أهلية من مدينة إدلب، إدخال أول قافلة مساعدات إنسانية مكونة من مواد غذائية إلى أحياء حلب الشرقية بعد ساعات من فك الحصار عن المدينة، حيث عبرت من حي الراموسة.

وأكد ناشطون من أن امكانية إدخال قوافل أخرى باتت مفتوحة بعد أن تمكنت فصائل المعارضة من فتح طريق إمداد لها بعرض كيلومترين في جنوب حلب، وبثوا مقطعا مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي يوضح لحظة دخول مقاتلين من “جيش الفتح” والفصائل المعارضة جنوب حلب بعد كسر الحصار عن المدينة.

وشددت فصائل المعارضة على أنها تسير قدماً لتوسيع مناطق سيطرتها وتحرير مدينة حلب بالكامل، في حين شنت الطائرات الروسية وأخرى تابعة لنظام الأسد مئات الغارات الجوية على مواقع جنوب مدينة حلب ومحيطها.

وقال مصدر في “جبهة فتح الشام”، إن مرحلة السيطرة على المدينة بشكل كامل بدأت الآن، مشيرا إلى أن قوات النظام انسحبت بالكامل من معركة السيطرة على كلية المدفعية، وحل مكانها مسلحو “حزب الله” وقياديون في الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف المصدر، إن خسائر “حزب الله” والإيرانيين هي الكبرى في سوريا، حيث خسر الحزب أكثر من عشرين مسلحا بينهم قيادي كبير إضافة إلى قتلى من الضباط الإيرانيين، مؤكدا أن المعارضة غنمت كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إضافة لمستودعات كاملة للذخيرة خلال معارك حلب.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: تفجير منبج هدفه التأثير على قرار انسحاب أمريكا من سوريا

  منبج – مدار اليوم أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ...