الرئيسية / آخر الأخبار / غارات روسية مكثفة على حلب وادلب وتركيز خاص على المشافي

غارات روسية مكثفة على حلب وادلب وتركيز خاص على المشافي

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

تسبب القصف الجوي العنيف الذي قامت به روسيا على الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، بمقتل تسعة مدنيين واصابة أكثر من عشرة آخرين.

واستهدفت طائرات النظام المروحية حيي الزبدية والمواصلات في مدينة حلب بالبراميل المتفجرة، ممّا أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة نحو خمسة آخرين بجراح متفاوتة، وأحدث القصف أحدث دماراً واسعاً في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

وأضاف إن “طائرات حربية روسية استهدفت حي بستان القصير بالصواريخ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة نحو عشرة آخرين بجراح بعضها حرجة، كما قصف النظام المدفعي والصاروخي أحياء الأنصاري وصلاح الدين من مواقعها في حي الحمدانية، وتلة الشيخ يوسف وقلعة حلب ومطار النيرب العسكري.

وأكد ناشطون مقتل 12 شخصاً بينهم نساء وأطفال بالإضافة إلى  4 من الكادر الطبي في غارات جوية على مشفة ملس بريف ادلب، حيث قامت طائرة حربية تابعة لنظام الأسد باستهداف مشفى قرية ملس الميداني بعدّة صواريخ فراغية، ما أدى إلى دمار بنائه بشكل كامل.

وأدى القصف إلى خروج المشفى من الخدمة بشكل كامل، نظراً للأضرار التي لحقت بالأبنية والأدوية والمعدات، وكانت قوات النظام قد استهدفت، صباح أمس السبت، مشفى مدينة سرمين، بريف إدلب، بصاروخ بعيد المدى، ما أدى إلى تضرره بشكل كبير وخروجه من الخدمة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...