الرئيسية / آخر الأخبار / الأسد يستقدم قوات النخبة الايرانية والمعارضة تتقدم في حلب

الأسد يستقدم قوات النخبة الايرانية والمعارضة تتقدم في حلب

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

بالرغم من تأكيد نظام الأسد وحليفته ايران من استقدام قوات النخبة الايرانية، تستمر المعارضة السورية بالتقدم في احياء حلب الجنوبية بعد فك الحصار والاعلان عن بدء مرحلة تحرير حلب.

وقالت وكالة “فارس” التابعة للحرس الثوري الإيراني، إن قرابة 2000 مقاتل من تنظيم “حركة النجباء” العراقية قد وصلوا إلى مدينة حلب السورية للمشاركة في القتال ضد المعارضة.

كما ذكرت أن مجموعة من قوات النخبة التابعة لميليشيات :حزب الله” المسماة “قوات الرضوان” وصلت إلى منطقة “الحمدانية”، غرب المدينة لدعم قوات الأسد وبهدف اقتحام منطقة الراموسة.

كما أكدت حضور عسكريين من الجيش الإيراني إلى جانب عناصر الحرس الثوري، وقالت إنهم يشاركون في المعارك الدائرة شمال وغرب الراموسة بدعم من الطيران الروسي والسوري.

واصل مقاتلو المعارضة السورية المسلحة، اليوم الإثنين، هجماتهم على مواقع سيطرة قوات النظام في حلب، ودارت اشتباكات بين قوات النظام من جهة، وفصائل “جيش الفتح” وغرفة عمليات “فتح حلب” من جهة أخرى، إذ أعلنت الأخيرة عن “مقتل وجرح عناصر من قوات النظام، بعد تفجير إحدى نقاط تمركزهم في حي الإذاعة” في مدينة حلب.

وأشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، إلى أن الاشتباكات التي “لا تزال واقعة عند أطراف حلب الجنوبية والجنوبية الغربية”، أدت لـ”مقتل العشرات من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من ضمنهم أكثر من 12 عنصراً من حزب الله اللبناني”.

وقال “جيش الفتح” إنه أحبط محاولة تقدمٍ لقوات النظام والمليشيات التي تسانده، عند  محور معمل الإسمنت – الدباغات جنوبي المدينة، واستهدفت الفصائل المهاجمة اليوم بالقذائف، ما يُسمّى بـ”مشروع ثلاثة آلاف شقة” التابع إدارياً لحي الحمدانية الذي يخضع لسيطرة النظام جنوبي مدينة حلب.

واستمر الطيران الحربي في استهدف أحياء قاضي عسكر والصالحين والفردوس داخل المدينة، كما قصف بلدة خان العسل غربي المحافظة.

وقصفت مدفعية النظام الثقيلة أيضاً، منطقة الراشدين التي تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليكيتي الكردي: “بيشمركة روجآفا” جزء من المنطقة الآمنة في سوريا

  وكالات – مدار اليوم أكد سكرتير حزب “يكيتي” الكردي في سوريا ...