الرئيسية / آخر الأخبار / فصائل الجنوب تعمل على تشكيل جسم جديد في درعا

فصائل الجنوب تعمل على تشكيل جسم جديد في درعا

تعبيرية
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أكد عضة الهيئة العليا للمفاوضات خالد محاميد لـ”مدار اليوم”، أن الفصائل العسكرية تعمل على تشكيل جسم جديد في الجنوب لتجاوز المشاكل التي تتعرض لها الجبهة الجنوبية، وتحضيراً للعمل على تلك الجبهات.

وأكد محاميد أن الفصائل تحضرا بالفعل لعمل واسع ضد قوات نظام الأسد جنوب سوريا، مشيراً إلى أن تلك الفصائل مازلت تعاني من اغلاق الحدود مع الأردن والتي تعتبر المتنفس الوحيد للمنطقة الجنوبية.

ولفت عضو الهيئة العليا إلى أن السلطات الأردنية ترفض بشكل قاطع فتح الحدود حتى لإسعاف الجرحى مما يشكل ضغطاً إنسانياً في المنطقة الجنوبية، خاصة مع استمرار نظام الأسد بقصف مختلف المناطق والبلدات بمحافظة درعا.

وقال المحاميد، “إننا نشعر بشيء من الخجل اتجاخ أهلنا في شمال سوريا، خاصة وأنهم لبوا نداء درعا مرارا وهتفوا لها بالروح والدم”، مؤكداً على ضرورة مساعدة الدول الاقليمية الصديقة في فتح الحدود السورية-الأردنية لتسهيل القيام بأي تحرك مدني أو عسكري في درعا.

وفي ذات الوقت، نفى السياسي ورجل الأعمال السوري ادعاءات نظام الأسد بأن الأردن تقوم بتجهير ألاف المقاتلين لتنفيذ هجوم واسع في الجبهة الجنوبية، مشيراً إلى أنه  يحاول ازاحة أنظار مواليه عن خسار النظام في حلب.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...