الرئيسية / آخر الأخبار / تزايد عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان بعد سحب المراقبين الأتراك

تزايد عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان بعد سحب المراقبين الأتراك

البرلمان اليوناني يقر قانون للبدء بترحيل اللاجئين إلى تركيا
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكدت الارقام اليومية التي تصدرها الحكومة اليونانية، ان عدد المهاجرين واللاجئين في المخيمات التي اقيمت في الجزر الخمس في بحر ايجه، يزداد باستمرار، وذلك بعد استدعاء تركيا للمراقبين الأتراك بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقامت الحكومة التركية بعد ثلاثة ايام من محاولة الانقالاب الفاشلة، باستدعاء سبعة مراقبين اتراك كانوا ارسلوا الى الجزر اليونانية الخمس في اطار تطبيق الاتفاق التركي – الأوروبي من دون ان يحل احد محلهم.

ويخشى خبراء اوروبيون من التاثيرات السلبية لاعلان حالة الطوارىء في تركيا،  وحملة التطهير التي اعقبت محاولة الانقلاب على اتفاق الحد من المهاجرين بين الاتحاد الاوروبي وتركيا.

وبلغ عدد المهاجرين يوم أمس الخميس نحو 10200 شخص، في الجزر التي تبلغ قدرة استيعابها 7450 مكانا، مقابل 8500 قبل 15 تموز/يوليو، تاريخ محاولة الانقلاب في تركيا المجاورة، حيث سجل الاول من اب/اغسطس، زيادة بنسبة 11 في المئة.

وقال مصدر حكومي، ان متوسط عدد الواصلين الى الجزر سجل ارتفاعا طفيفا “من 85 شخصا منذ 15 تموز/يوليو الى مئة منذ الاول من اب/اغسطس”.

واضاف “ليس ثمة داع للقلق” ما دام هذا العدد اقل من المهاجرين الذين كانوا يتدفقون بالالاف يوميا العام الفائت، ولمواجهة هذا الارتفاع، نبحث تعزيز قدرات المخيمات في الجزر”.

ولجأت جمعيات وشركات محلية في خيوس وساموس، وهما اثنتان من الجزر الخمس حيث اقيمت المخيمات، الى مجلس الدولة معتبرة ان قانون انشاء المخيمات “مناف للدستور”، علما بانها شكلت ضربة للسياحة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...