الرئيسية / آخر الأخبار / معلبات أممية فاسدة وسوء التغذية يطرق أبواب الوعر مجدداً

معلبات أممية فاسدة وسوء التغذية يطرق أبواب الوعر مجدداً

الرابط المختصر:

حمص – مدار اليوم

أكد الطبيب ” أبو المجد الحمصي من حي الوعر المحاصر أن الهيئات والمنظمات الإغاثية في حي رصدت دخول أكثر من 25 حاله تسمم منهم عائلات بأكملها، إلى المشفى خلال اليوميين الماضيين.

و قال الطبيب أبو المجد إنّ أكثر الأعراض التي كانوا يشكون منها هي إقياء، وألم في البطن، والإسهال مع ارتفاع الحرارة، وخاصة مع انقطاع التيار الكهربائي لفترة عشرة أيام متواصلة، وفساد بعض الأطعمة, و مؤكداً على أنه تم قبول جميع حالات التسمم تلك في مستشفى الحي.

وتسببت المعلبات التي وزعت في الحصص المقدمة من الأمم المتحدة الشهر الماضي، وتحديداً العلب التي تحتوي على مادة الحمص، وهي من صنع لبنان بحالات تسمم،  حيث وثّق تسمم عائلة بأكملها مؤلفة من أب و أم و أربعة أطفال، كما تم إسعاف امرأتين ظهر أمس أصيبتا بنفس الحالة، حسب وكالة”خطوة”.

وفي سياق متصل، أفاد الحمصي، أن أكثر مشاهدة في قسم الأطفال للمشفى هو حالات سوء التغذية في مراحله الأولى , وقال ” نستقبل يوميا خمس حالات بداية سوء تغذية، بعد أن خفت الحالات الحادة حالياً، لكن يوجد تخوف من تكرار حدوثها مع نقص الطعام، والمكملات الغذائية،  مشيرا الى انخفاضعدد الحالات الحادة جرى بعد أن تم توزيع زبده فول السوداني، وبعض الفيتامينات للمرضى، وهم حاليا تحت المراقبة.

وحذر الطبيب، من أن التحاليل التي يتم اجرائها للأطفال تظهر ارتفاع بأرقام حمض البول، وفقر الدم، وهذا يسبب أمراض كلوية حادة، وسببه تناول البقوليات بشكل يومي، لعدم توفر غذاء غيره في ظل الحصار المطبق” .

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...