الرئيسية / آخر الأخبار / معمل الاسمنت الخطوة الأولى في تحرير حلب

معمل الاسمنت الخطوة الأولى في تحرير حلب

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

أعلن “جيش الفتح” سيطرته على مساحات واسعة من معمل الإسمنت، أحد أكبر مواقع نظام الأسد في أطراف مدينة حلب، وذلك في بداية اعلانه عن بدء المرحلة الرابعة من ملحمة حلب أمس، والتي تهدف إلى السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة النطام غرب حلب.

وقال “جيش الفتح” إنه سيطر على مساحات واسعة من معمل الإسمنت، الذي حوله النظام إلى ثكنة، مشيرا إلى أنه لم يسيطر على المعمل بشكل كامل، وأن المعارك ما زالت مستمرة في محيطه وداخله.

ويقع معمل الإسمنت شرق طريق الراموسة، الذي تسعى المعارضة المسلحة لتعزيز مواقعها فيه وتأمينه من نيران النظام ومليشياته، بعدما سيطرت قبل أسبوعين على منطقة الراموسة والكليات العسكرية فيها، وفكت الحصار عن حلب.

ويعد طريق الراموسة المنفذ الوحيد حاليا من مناطق سيطرة المعارضة شرق حلب إلى ريفها، بعد سيطرة النظام قبل أسابيع على معبر الكاستيلو.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام، إن قوات الأسد تتصدى لهجوم على معمل الإسمنت، وإن الاشتباكات ما تزال مستمرة.

ويسعى الثوار  للسيطرة على مواقع المدفعية وجمعية الزهراء، حيث بدأ قصف تلك المواقع منذ الأمس، وأدى إلى مقتل عدد من قوات النظام والمليشيات الموالية له، إثر تفجير سيارة مفخخة مسيرة عن بعد.

ويؤكد الثوار السيطرة على مدفعية الزهراء، ضمن إستراتيجية تهدف للسيطرة على الثكنات التابعة للنظام غرب حلب، قبل الانتقال إلى مرحلة إخراج النظام من داخل أحياء المدينة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...