الرئيسية / آخر الأخبار / استمرا المعارك في حلب ووالطيران الروسي يسقط ضحايا من المدنيين

استمرا المعارك في حلب ووالطيران الروسي يسقط ضحايا من المدنيين

المدنيين ضحايا الطيران الروسي وقصف قوات الأسد في ريف حلب الشمالي
الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

شنت طائرات روسية وأخرى تابعة لنظام الأسد، سلسلة من الغارات على أحياء حلب الشرقية وبلدات في الريفين الغربي والجنوبي، منذ فجر اليوم مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

وتعرضت منطقة الراموسة، لأكبر عدد من الغارات، وذلك بهدف غلق الطريق الذي سيطر عليه جيش الفتح وفصائل معارضة أخرى قبل عشرة أيام تقريبا، مما سمح بفك للحصار عن الأحياء الشرقية.

وقصفت طائرات روسية بالقنابل العنقودية والفراغية مستشفى “الريح المرسلة” في دارة عزة بريف حلب الغربي، ودمرته بشكل كامل، كما قتل شخصان في القصف ولحقت أضرار بسيارات الإسعاف.

كما دمرت غارة جوية جسرا في منطقة خان طومان جنوب حلب، مما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص، وذلك بعد يومين من بدء قصف قاذفات روسية من طراز توبوليف 22 وسوخوي 34 مناطق في سوريا، انطلاقا من قاعدة في همدان جنوب غرب العاصمة الإيرانية طهران.

وفي ذات الوقت، صد الثوار هجمات لقوات النظام والمليشيات على مشروع 1070 شقة في حي الحمدانية، وعلى سوق الجبس بمنطقة الراشدين غرب حلب؛ وقال ناشطون إن الثوار قتلو عناصر من حركة النجباء العراقية بصاروخ موجه في حي الراشدين.

وأكد “جيش الفتح” إنه صد محاولة تقدم أخرى باتجاه الكلية الفنية الجوية، وقتل عددا من ضباط وعناصر قوات النظام، بينما قالت مواقع موالية للنظام إن قائد المدرسة الفنية الجوية في حلب اللواء ديب بازي قتل في مواجهات بالمنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...