الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة تحذر من كارثة لا مثيل لها في حلب

الأمم المتحدة تحذر من كارثة لا مثيل لها في حلب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من “كارثة إنسانية” لم يسبق لها مثيل في حلب، وحث روسيا والولايات المتحدة على التوصل سريعا إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار في المدينة، ومناطق أخرى في سوريا.

وأبلغ بان كي مون مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في أحدث تقاريره الشهرية عن وصول المساعدات، “في حلب نحن نواجه مخاطر بأن نرى كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل، في أكثر من خمس سنوات من إراقة الدماء والمعاناة في الصراع السوري.”

وأضاف قائلا “القتال للسيطرة على الأرض والموارد يُباشر من خلال هجمات عشوائية على مناطق سكانية، بما في ذلك من خلال استخدام البراميل المتفجرة، وقتل مئات المدنيين ومن بينهم عشرات الأطفال.”

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة، على أن”جميع أطراف الصراع تفشل في التقيد بما عليها من إلتزام لحماية المدنيين.” وجدد دعوة للأمم المتحدة لوقف إنساني لمدة 48 ساعة على الأقل في القتال في حلب، من أجل تسليم المعونات.

ويأتي هذا التحذير في حين استخدمت روسيا إيران كقاعدة لشن ضربات جوية ضد المعارضة للمرة الأولى أمس الثلاثاء. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها تولي عناية كبيرة لتفادي وقوع إصابات بين المدنيين في ضرباتها الجوية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان  إن ضربات جوية مكثفة يوم الثلاثاء أصابت أهدافا كثيرة في حلب ومحيطها ومناطق أخرى في سوريا مما أوقع عشرات القتلى.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...