الرئيسية / آخر الأخبار / طائرات أمريكا تحمي الأكراد فقط من قصف الأسد

طائرات أمريكا تحمي الأكراد فقط من قصف الأسد

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون”، اليوم الجمعة، أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة أرسلت مقاتلات لحماية القوات الكردية، العاملة مع مستشارين أميركيين في سوريا، بعد ان استهدفتهم طائرات نظام الأسد.

وقال المتحدث الكابتن جيف ديفيس “أعلناها بوضوح أن الطائرات الاميركية ستدافع عن القوات على الأرض إذا تعرضت لتهديد”.

وكانت “وحدات حماية الشعب” أعلنت أن طائرات النظام قصفت المناطق الكردية في الحسكة لليوم الثاني، وقالت إنه تم إجلاء الآلاف من الحسكة بسبب القصف العنيف، وأشار المتحدث الكردي إلى أن الغارات والاشتباكات أوقعت عشرات القتلى.

وتصاعد التوتر بين القوات الكردية والنظام يوم الثلاثاء الماضي، في أسوأ موجة عنف بين الطرفين من تاريخ اندلاع اشتباكات برية محدودة في القامشلي في نيسان/أبريل الماضي لم تستمر حينها سوى بضعة أيام.

وتعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها حيث من المتوقع أن يشكل وجود الطائرات الأمريكية في سماء الحسكة ما يشبه حظر الطيران، خاصة في ظل عدم رغبة موسكو أو واشنطن بحدوث أي مواجهة مباشرة.

واللافت أن مئات ألاف القتلى من المدنيين بقصف طائرات النظام على مختلف المدن والبلدات السورية، لم تشكل أي ضغط على واشنطن حتى تقوم بمثل هذا العمل، بالرغم من اصرار تركيا على اقامة منطقة أمنة شمال سوريا منذ زمن.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...