الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف الوطني الكردي في سوريا يطالب المجتمع الدولي بحماية السوريين

التحالف الوطني الكردي في سوريا يطالب المجتمع الدولي بحماية السوريين

الرابط المختصر:

الحسكة – مدار اليوم
طالبت “الهيئة الرئاسية للتحالف الوطني الكردي في سوريا”، المجتمع الدولي القيام بواجبه في حماية السوريين من الارهاب والاستبداد، والضغط على نظام الأسد للكف عن قصف مدينة الحسكة، وتقديم المزيد من الدعم لـ”قوات سوريا الديمقراطية”.

وأدانت هيئه التحالف الوطني الكردي في بيان لها، قصف طائرات النظام أحياء مدينة الحسكة وقرات قوات الأسايش، ومؤسسات الإدارة الذاتية، على مدى ثلاثة أيام متتالية، مترافقة بقصف عشوائي بالأسلحة الثقيلة من قبل قواته المتمركزة في جبل كوكب. مما أدى لسقوط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح، ملحقاً دمارا كبيراً في المباني والممتلكات العامة والخاصة.

وأكد البيان على أن “النظام مازال مصرا على عنجهيته في التعامل مع الأزمة الخانقة التي تشهدها البلاد، دون إبداء أي مرونة تذكر أو إعطاء فرصةٍ للحل السياسي التفاوضي، الذي يفضي إلى إنهاء الأزمة وإنقاذ الوطن من التفكك والانهيار، معتمداً على حلفائه في المنطقة ومراهناً على وعود النظام التركي بإعادة العلاقات وعلى مستويات متعددة، والقبول ببقاء النظام مقابل العمل والتنسيق لإفشال أي دور وطني كردي في بناء مستقبل سوريا الجديدة”.

وأفاد البيان “إننا في التحالف الوطني الكردي في سوريا ندين ونستنكر العدوان على أهلنا في مدينة الحسكة، وفي الوقت نفس نطالب  ونهيب بأبناء شعبنا الكردي أخذ الحذر والحيطة من الأعيب النظام الهادفة لتأجيج نار الفتنة بين المكونات، وضرب السلم الأهلي الذي ينعم به المواطنين وعدم ترك مدينتهم للمتربصين بنهب ممتلكاتهم ومحاولات التغيير الديموغرافي في المنطقة”.

ودعا البيان “فصائل الحركة الوطنية الكردية القيام بمسؤولياتها في رص الصفوف، والوقوف معاً أمام هذه المخاطر والمخططات التي تستهدف الوجود القومي الكردي، والحيلولة دون تحقيق آمال وطموحات شعبنا الكردي التواق إلى الحرية والسلام”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...