الرئيسية / آخر الأخبار / المالكي يرسل دفعة قتلة جديدة الى سوريا

المالكي يرسل دفعة قتلة جديدة الى سوريا

الرابط المختصر:

بغداد-مدار اليوم أشرف رئيس الوزراء السابق وزعيم “حزب الدعوة”، نوري المالكي، بنفسه أخيرا على عملية تجنيد وإرسال عشرات المقاتلين لدعم بشار الأسد.

وجرى حفل توديع المسلحين الجدد في مبنى قرب المنطقة الخضراء، وسط بغداد، لمدة ساعة، وألقى فيه المالكي خطابا حماسيا اعتبر فيه أن “المصير مشترك في العراق وسوريا”.

وبحسب مصادر سياسية عراقية رفيعة وأخرى مقربة من “مليشيات الحشد”، فإن المالكي ودّع، أمس السبت، نحو 100 مقاتل أشرف حزبه على تجنيدهم، وغالبيتهم من أبناء مناطق الأهوار في ميسان والعمارة وذي قار، والتي تعاني من ارتفاع معدلات الفقر بين صفوف مواطنيها بنسب تفوق 40 في المائة.

ويتلقى المتطوعون للقتال إلى جانب نظام الأسد نحو مليون دينار عراقي، أي ما يقارب 800 دولار فقط شهريا، تسلم لهم بشكل شهري من جهات عدة داخل العراق، ولا يعرف على وجه الدقة مصدر تلك الأموال، فيما إذا كانت من أموال الحكومة أو تبرعات المكاتب الدينية، أو أنها من النظام الإيراني.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن “خطوة المالكي جاءت ضمن سعيه لكسب ود طهران، وسعيه للعودة إلى منصب رئاسة الوزراء، في ظل احتدام المشاكل داخل حكومة حيدر العبادي، والدعوات لانتخابات مبكرة”. بحسب “العربي الجديد”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...