الرئيسية / آخر الأخبار / هدوء وحذر يسودان الحسكة وحديث عن وساطة روسية

هدوء وحذر يسودان الحسكة وحديث عن وساطة روسية

الرابط المختصر:

الحسكة – مدار اليوم

تشهد مدينة الحسكة هدوء حذر بعد أيام من الاشتباكات بين قوات النظام وقوات الأمن الكردية، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى، وسط أنباء عن وساطة روسية لاحتواء الوضع في المدينة.

وأفاد مصدر خاص لـ”مدار اليوم” أن هدوء تام يسود وسط مدينة الحسكة، خاصة المحاور التي شهدت صدامات في الأيام الماضية، وغياب لأصوات إطلاق النار”، وأشارت إلى وصول لجنة روسية إلى مطار القامشلي بريف الحسكة، من أجل احتواء الوضع في المدينة.

وقال المصدر إنّ الوفد الروسي اجتمع بمسؤولين من “وحدات الحماية الشعبية”، وقوات الأمن الكردية “أسايش”، دون أن يحضر أي ممثل عن قوات النظام أو مليشيا الدفاع الوطني.

وأضاف أنّ جميع محاولات التهدئة المحلية باءت بالفشل، بسبب تعنّت الوحدات ومطالبها بحل مليشيا الدفاع الوطني، الأمر الذي قابله مطالب من قوات النظام بخروج “أسايش” من المدينة.

وأشار إلى أنّ الوحدات ما زالت تحتفظ بالمواقع التي تقدمت إليها في مبنى البريد، ومعهد المراقبين الفنيين، وحي الزهور، جنوبي المدينة.

وشهدت  مدينة الحسكة تشهد منذ الثلاثاء الماضي، مواجهات عنيفة بين الدفاع الوطني التابع لقوات النظام و”أسايش”، عقب اتهامات من كلا الطرفين للآخر باعتقالات للمدنيين، على أسس عرقية وتدخلت في المواجهات طائرات النظام الحربية وقصفت عدة مواقع للوحدات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...