الرئيسية / آخر الأخبار / بإسناد جوي ومدفعي تركي ..الجيش الحر يتوغل 3 كم في محيط جرابلس

بإسناد جوي ومدفعي تركي ..الجيش الحر يتوغل 3 كم في محيط جرابلس

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم تقدمت وحدات من الجيش السوري الحر اليوم الأربعاء قرابة 3 كيلومترات، داخل المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم داعش قرب مدينة جرابلس.

وذكرت مصادر عسكرية لـ”الأناضول”، أن مواصلة الجيش التركي قصفه برا وجوا أهداف ومواقع داعش، أفسح المجال أمام وحدات الجيش السوري الحر المتمركزة هناك، للتقدم 3 كيلومترات بالمنطقة، وأنها على وشك الوصول إلى قرية “كيكليجا”، القريبة من جرابلس، شمالي محافظة حلب.

وبدأت وحدات الدبابات التركية التوغل داخل الأراضي السورية، في إطار عملية “درع الفرات”، التي تنفذها قوات خاصة تركية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش.

وانطلقت في الساعة الرابعة فجر اليوم عملية “درع الفرات” العسكرية قرب مدينة جرابلس ” لوضع حد للهجمات التي تستهدف تركيا من داخل الأراضي السورية”.

وصرحت مصادر عسكرية تركية، أن العملية العسكرية، التي بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، واستهدفت مواقعا محددة مسبقا في جرابلس أسفرت عن إصابة 82 هدفا.

وقالت المصادر، إن الغاية من العملية العسكرية، التي بدأتها قوة المهام الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية، والقوات الجوية للتحالف، على مدينة جرابلس، تهدف إلى تأمين الحدود التركية، ودعم قوات التحالف في حربها ضد داعش، وضمان وحدة الأراضي السورية.

ونقلت الاناضول عن المصادر قولها إن قصف المدافع وراجمات الصواريخ، أسفر عن تدمير 70 هدفا، كان قد تم تحديدها مسبقا. كما تم التأكد بحلول الساعة 07:50 صباحا، من أن الغارات الجوية على منطقة جرابلس و”كيكليجا”، والتي شاركت فيها طائرات إف 16 تابعة للقوات الجوية التركية، أسفرت عن إصابة جميع الأهداف التي كان من المخطط ضربها والتي يبلغ عددها 12 هدفا.

ويتابع رئيس الأركان التركي الفريق أول خلوصي أكار، والرئيس الثاني للأركان الفريق أول أوميت دوندار، سير العملية منذ بدئها من مركز قيادة العمليات في مقر رئاسة الأركان التركية، في حين يتابعها قادة القوات من مراكز قيادة قواتهم.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...