الرئيسية / آخر الأخبار / رحاب عالقة على الحدود التركية وتحتاج لعلاج قبل حدوث فشل كلوي

رحاب عالقة على الحدود التركية وتحتاج لعلاج قبل حدوث فشل كلوي

الرابط المختصر:

أطمة – مدار اليوم

ناشدت رحاب البرغش، وهي سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة ذات الخمسون عاماً، كل من يستطيع مد يد العون لها من الأتراك والسوريين لإدخالها إلى المشافي التركية لتلقي العلاج، قبل أن تصاب بفشل كلوي.

واضطرت بسبب حالتها الصحية للخروج من مدينة البوكمال قرب الحدود العراقية السورية، منذ تسعة أشهر إلى دمشق في رحلة البحث عن علاج يخلصها من الحصيّات في كليتها.

ولم تتمكن رحاب من الوصول إلى دمشق، بسبب عدم توفر تكاليف التنقل والعلاج الباهظة، وقررت التوجه نحو الشمال لتلقي العلاج في إدلب، غير أن الهجمة الشرسة للطيران الروسي مؤخراً في الشمال منعتها من الوصول لمشفى إدلب لتلقي العلاج.

وتتشارك رحاب منذ قرابة شهر، مع والدتها وأختها وابن أخيها الذي لم يكمل خمسة عشر عاماً خيمةً صغيرةً مع عائلة نازحة هي الأخرى في مخيم أطمة قرب الحدود السورية التركية، دون حصولها على علاج يخفف آلامها الشديدة، الذي يتضاعف يوميا خاصة عند تحرك الحصيّات في الكلى، والتي قد تؤدي مع كل يوم إضافي يمر إلى فشل كلوي كما قال الأطباء في مشفى باب الهوى الحدودي.

ولا يستطيع الأطباء في مشفى باب الهوى تقديم أكثر من المسكنات لرحاب، حيث لا تتوفر لديهم الامكانيات لعلاج حالة رحاب، ورغم منح المشفى تحويلاً لرحاب من أجل العلاج في تركيا غير أن إدارة المعبر رفضت السماح لرحاب التي تتحرك على كرسي متحرك بدخول تركيا،

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...