الرئيسية / آخر الأخبار / الدواعش والصين وكوريا الجنوبية يؤيدون ترامب

الدواعش والصين وكوريا الجنوبية يؤيدون ترامب

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم لاحظ كاتب أمريكي ان المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يحظى بتأييد الإرهابيين، المؤيدين لداعش، ويحظى كذلك بتأييد من الصين وكوريا الجنوبية، ولكل من الأطراف الثلاثة أسبابه الدافعة لهذا التأييد.

ويضيف الكاتب “نيكولاس كريستوف” في مقال ترجمته صحيفة “الاتحاد” الإماراتية ان أحد المؤيدين لداعش على سبيل المثال، كتب في تدوينة له باللغة العربية على أحد المواقع “أبتهل إلى الله أن يُسلِم أميركا إلى ترامب”.

كما استشهدت مجلة “فورين آفيرز” الذائعة الصيت بتصريحات لجهاديين فحواها أن ترامب سيقول ويفعل أشياء مخبولة، سوف تنتهي به في نهاية المطاف إلى مساعدة الجماعات الإرهابية. كما قال مؤيدون لداعش إنهم يأملون أن يكون ترامب سبباً كافياً في تدمير أميركا ذاتها، وأن وصوله للبيت الأبيض بأي ثمن يجب أن يكون أولوية للمجاهدين.

وترامب لم يحظ بالتأييد من جانب الإرهابيين فقط، وإنما من جانب الدول الوطنية أيضاً. فقد قال كاتب عمود في مجلة دعائية كورية جنوبية هي DPRK، إن ترامب ليس رجلاً جاهلا، ومعتوهاً، وخشن الحديث كما يقولون، وإنما هو في الحقيقة سياسي حكيم.

ووافقت المجلة على تهديدات ترامب، بسحب القوات الأميركية الموجودة في كوريا الجنوبية وقالت:” من كان يعرف أن شعار (أيها اليانكي عودوا إلى وطنكم) سيتحقق على هذا النحو؟”.

وهناك أيضاً روسيا التي لا تبدو أنها تساند ترامب فقط، وإنما تعمل أيضاً على تسريب بريد إلكتروني مسروق لإلحاق الأذى بالديمقراطيين.

ويعبّر الكاتب عن مخاوف من أن تتلاعب روسيا بالأنظمة الانتخابية الأميركية، أو تسرب مواد مسروقة، أو مزورة لمحاولة التأثير على الانتخابات. على المنوال نفسه، نجد أن الكثير من القادة الصينيين سيودون بكل تأكيد أن يفوز ترامب بالانتخابات، فوفقا لـ”شينج لي” خبير السياسات الصينية بمعهد “بروكينجز”، الذي يؤكد أن الشيء الظاهر هو أن القادة الصينيين يعتقدون أن ترامب إذا ما أصبح رئيساً للولايات المتحدة، سيقوم بإدارة شؤون السياسة الخارجية الأميركية، والعلاقات مع الحلفاء على نحو سيئ، الأمر الذي سيؤدي إلى تقليص النفوذ الأميركي، وخلق مساحة أوسع لحركة الصين كنتيجة لذلك.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...