الرئيسية / آخر الأخبار / وصول 300 عائلة عراقية… الإحلال الديمغرافي يبدأ في داريا بمنزل و2000$

وصول 300 عائلة عراقية… الإحلال الديمغرافي يبدأ في داريا بمنزل و2000$

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم كشف مصدر مقرب من الميليشيات العراقية التي تقاتل مع قوات الأسد انه تم بالفعل نقل ما لا يقل عن 300 عائلة عراقية إلى داريا والميدان والمعضمية، بهدف “إجراء تغيير ديموغرافي وذلك بالتنسيق مع مسؤولين في النظام في سوريا”.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن المصدر قوله أن “من بين أهم ما يجري التخطيط له هو جلب عوائل عراقية وبالذات من المحافظات الجنوبية ذات الغالبية الشيعية وإسكانها في الكثير من المناطق السورية وخاصة في مناطق داريا ومعضمية الشام والميدان حيث تم بالفعل نقل ما لا يقل عن 300 عائلة عراقية إلى هناك”.

وأضاف المصدر المطلع أن “حركة النجباء التي يتزعمها أكرم الكعبي الذي بات مقربا من إيران وعلى صلة مباشرة بالمرشد الأعلى علي خامنئي هو من يتولى ترتيب هذه الأمور بالاتفاق مع جهات وقادة فصائل هناك حيث تمنح كل عائلة راتبا قدره 2000 دولار وبيتا للسكن”.

ويضيف المصدران الكعبي صار الآن هو “الرقم واحد وذلك بسبب امتلاكه ميزات منها الصبر والطاعة وتنفيذ الواجبات بدقة ودون تردد، بالإضافة إلى إيمانه بشكل مطلق بولاية الفقيه ومجاهرته، وهو الأهم في سوريا بعد (حزب الله) حيث لديه مقاتلون كثر في مناطق غرب حلب”. بحسب “الشرق الأوسط”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...