الرئيسية / آخر الأخبار / الحكومة التركية: المنطقة الامنة لإسكان السوريين

الحكومة التركية: المنطقة الامنة لإسكان السوريين

الرابط المختصر:

انقرة-مدار اليوم قال نائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي إن بلاده تدافع عن “إنشاء منطقة أو خط يحظر الطيران بطول تسعين إلى 95 كلم وبعرض أربعين إلى 45 كلم، وأن يتم في هذه المنطقة إنشاء مدن لإسكان السوريين الذين اضطروا للنزوح”.

وأضاف جانيكلي ان “تركيا تتواصل مع بقية الدول واللاعبين. لم نصل للنقطة التي نريد حتى الآن، لكنا متفائلون في هذا الموضوع الذي تحققت فيه بعض التطورات”.

وقال جانيكلي إن القوات المدعومة من بلاده قد تتوغل أكثر في الأراضي السورية، وستقوم بذلك في إطار مطاردتها لداعش من أجل تأمين شريط من الأرض تأمل تركيا أن يتم حظر الطيران فيه، مؤكدا أن عملية درع الفرات نابعة من حق بلاده في الدفاع عن نفسها وفي إطار القوانين الدولية.

وفي ختام اجتماع مجلس الوزراء بمقر رئاسة الجمهورية أمس الأربعاء، قال جانيكلي “ستستمر هذه العملية العسكرية التي تستهدف “داعش”. وفي هذا الإطار، يمكن للعملية أن تزداد عمقا.

وجاءت تصريحات جانيكلي بعد وقت وجيز من انتقاد روسي شديد اللهجة للعملية العسكرية التركية، اعتبرت فيه موسكو أنها “تعقد الوضع العسكري والسياسي في سوريا”.

وقالت الخارجية الروسية إن “العملية التي تنفذها تركيا في سوريا دون موافقة دمشق والأمم المتحدة تهدد سيادة ووحدة الأراضي السورية” كما طالبت تركيا بالكف عن أي خطوات “تزعزع الوضع في سوريا”.

وتؤكد موسكو أنه ينبغي “على كل من يشارك في عملية مكافحة الإرهاب في سوريا أن يطلب إذنا من الحكومة السورية، أو يدخل تحت القرار الصادر عن مجلس الأمن بهذا الشأن”. بحسب الجزيرة نت.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...