الرئيسية / آخر الأخبار / السعودية تدعم العمليات التركية في سوريا

السعودية تدعم العمليات التركية في سوريا

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن السعودية تدعم العمليات العسكرية التركية في شمال سوريا لمواجهة الجماعات الإرهابية”

وقال الجبير خلال مؤتمر صحافي مشترك في أنقرة مع نظيره التركي غاويش أوغلو، إنه بحث مع أوغلو الأزمات في سوريا والعراق واليمن، فضلاً عن مواجهة الإرهاب وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى تطابق كامل في الرؤية بين البلدين، تجاه مختلف القضايا في المنطقة.

وألمح الوزير السعودي إلى أن المملكة كانت من أولى الدول التي عملت على حشد قوى المعارضة المعتدلة في سوريا، ودعت إلى تشكيل تحالف دولي ضد الإرهاب.

ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية التركي، أوغلو، عن تشكيل مجلس سياسي مشترك لتفعيل وتعزيز العلاقات بين البلدين، وعن تشكيل مجلس لتنسيق وتعزيز العلاقات بين البلدين ورفعها إلى أعلى المستويات، كاشفاً أن المجلس يعمل على كافة القضايا الثنائية في مختلف المجالات في إطار شراكة استراتيجية.

وقال أوغلو إن البلدين شكلا حتى الآن 8 لجان لتعزيز التعاون، موضحاً أن أول اجتماعات المجلس الجديد ستعقد في تركيا، وقد يكون ذلك خلال نوفمبر المقبل، وشدد على تطابق رؤية تركيا والسعودية في العمل من أجل استقرار الأوضاع في المنطقة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...