الرئيسية / آخر الأخبار / أنجلينا جولي تدعو من الأردن إلى إيجاد حلول جذرية للأزمة السورية

أنجلينا جولي تدعو من الأردن إلى إيجاد حلول جذرية للأزمة السورية

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

دعت النجمة العالمية، المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي ، قادة العالم إلى إيجاد حلول جذرية في سوريا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته جولي على هامش زيارة أجرتها لمخيم “الأزرق” الخاص باللاجئين السوريين شرقي الأردن.

وقالت جولي التي وصلت الأردن صباح أمس في زيارة قصيرة تجريها للمملكة تستغرق يوماً واحداً، “هذه زيارتي الرابعة للمملكة منذ الأزمة السورية، ليست هناك أسرة واحدة في هذا المخيم لم تعاني من مشكلة، هنالك أطفال هنا لا يعرفون سوى هذه الحياة في الصحراء القاحلة، قلبي يتفطر عليهم”.

وتطرقت جولي في حديثها إلى النازحين السوريين العالقين على الحدود الأردنية السورية في منطقة الساتر الترابي، بقولها “هذه المشكلة لا يجب أن يتحملها الأردن، والعالم عرف عن وضعهم منذ شهور، ولم يضع حلول هذا في الواقع يعرضهم إلى مشاكل أخرى”.

وتوجهت للشعب الأردني قائلة “أود أن أتحدث إلى هذا الشعب لأن محبتهم وإنسانيتهم أقدرها عظيماً، لقد قدمتم لجيرانكم رغم معرفتكم بالضغوط على مواردكم ولا زلتم مستمرين أشكر (عاهل البلاد) الملك عبد الله (الثاني) على قيادته الحكيمة وأتمنى للجميع عيداً سعيداً”.

ويعتبر الأردن الذي يزيد طول حدوده مع سوريا عن 375 كم، من أكثر الدول استقبالًا للاجئين السوريين الهاربين من الحرب، إذ يوجد فيه نحو مليون و390 ألف سوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء النظام: عقبات تواجه تنفيذ اتفاقيات مع إيران

  دمشق – مدار اليوم أكد رئيس مجلس وزراء النظام عماد خميس ...