الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تحذر موسكو: لا تعاون عسكري قبل دخول المساعدات… والأخيرة: قوات الأسد عادت إلى الكاستيلو

واشنطن تحذر موسكو: لا تعاون عسكري قبل دخول المساعدات… والأخيرة: قوات الأسد عادت إلى الكاستيلو

الرابط المختصر:

وكالات مدار اليوم

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية روسيا بأنها لن تنشئ لجنة للتمكين من استهداف مشترك لـ”المتشددين” في سوريا حتى تبدأ المعونات الإنسانية في التدفق إلى مدينة حلب المحاصرة ومناطق أخرى، فيما أكدت روسيا عوة قوات الأسد إلى الكاستيلو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة، إن جيش الأسد أعاد قواته وأسلحته إلى طريق الكاستيلو قرب مدينة حلب، بعدما تعرض لإطلاق نار من المعارضة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان، إن وزير الخارجية جون كيري نقل تلك الرسالة في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، أكد خلاله أن واشنطن تتوقع أن تستخدم موسكو نفوذها لدى بشار الأسد “للسماح للقوافل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بالوصول إلى حلب ومناطق أخرى في حاجة للمساعدة.”

وقال كيربي “الوزير أوضح أن الولايات المتحدة لن تقيم مركز التنفيذ المشترك مع روسيا، إلا إذا تم الوفاء بالبنود المتفق عليها بشأن إيصال المساعدات الإنسانية” في إشارة لاتفاق روسي-أمريكي تم إبرامه قبل أسبوع.

وقال كيربي إن البلدين اتفقا على أهمية تمديد وقف الإعمال القتالية الذي بدأ يوم الاثنين على الرغم من تواصل بعض أعمال العنف لكنه أضاف أن كيري “عبر عن قلقه من التأخيرات المتكررة وغير المقبولة في وصول المساعدات” خلال محادثته مع لافروف.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارات مجهولة تستهدف مواقع للنظام وإيران بريف دير الزور

  ديرالزور – مدار اليوم استهدفت مقاتلات حربية مجهول الهوية اليوم الجمعة، ...