الرئيسية / آخر الأخبار / “حزب الله” يستعين بأغنياء الشيعة لفك ضائقته المالية

“حزب الله” يستعين بأغنياء الشيعة لفك ضائقته المالية

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

كشفت صحيفة “المستقبل” اللبنانية، التابعة لتيار “المستقبل”، الذي يقوده رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري، أن “حزب الله” بدأ يفرض على الفعاليات الشيعية المتمولة رعاية أبناء قتلاه في سوريا.

وقال الصحيفة اللبنانية في تقرير لها، اليوم الأحد، إنه “طفت على سطح بعض القرى الشيعية في البقاع والجنوب خلال الأيام الأخيرة، معلومات كان “حزب الله” جهد على إتمامها بالسر والكتمان، تتمثل بزيارات لعدد من مسؤوليه إلى هذه القرى، وتحديداً إلى فاعليات شيعية متمولة بعدما اكتملت لديه لوائح بأسماء الأغنياء الشيعة”.

وأضافت الصحيفة أن المعلومات التي سربها عدد من المتمولين تشير إلى أن “مسؤولي “حزب الله” الذين زاروهم في منازلهم وهم يحملون جداول أسمية بأبناء ضحايا الحرب من الحزب الذين سقطوا في سوريا بهدف تبنيهم مادياً”.
وبيّنت أن مسؤولي “حزب الله” طلبوا “من كل متمول تكفل رعاية وكسوة وتعليم واحد على الأقل من أبناء هؤلاء الضحايا وحتى من أبناء الجرحى”، ولفتت إلى أن المتمولين الذين سربوا الخبر، أوضحوا أن مسؤولي الحزب “قالوا لهم بالحرف الواحد إذا عندك ولد صار عندك اتنين، وإذا عندك تنين صاروا تلاتة، مُذكرين أيضاً، بثواب تبني اليتيم، وأنهم وطوال الحرب مع إسرائيل لم يطلب الحزب منهم القيام بهذا الأمر».

وقالت “المستقبل” إن المسؤولين شكوا للجهات المتموله إنه لو لم يكن “حزب الله” عاجزاً في الشق المالي، لما تجاسر أن يطلب هذا الشيء منهم.

ونقلت الصحيفة عن بعض المتمولين قولهم إن “حركة أمل وفي عز انخراطها في الحروب الداخلية ومع إسرائيل، لم تطلب مثل هذه الأمور، وأعربوا عن خشيتهم من ضغوط قد تُمارس عليهم في حال عدم الرضوخ لطلب الحزب سواء في أعمالهم أو في بيئتهم. علماً أن البعض تجرأ على رفض التبرع للحزب مالياً في خلال العام الحالي”.

وقالت «المستقبل» اللبنانية إنه، من جملة المعلومات التي جرى تسريبها، أن “حزب الله” غيب عن نفسه هذا العام، إقامة الإفطارات الرمضانية خشية عدم تلبية المدعوين لدعواته أو خشية ظهورهم على وسائل الإعلام كمتبرعين، ما قد يستتبع ذلك من وضعهم على اللائحة السوداء الأميركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...