الرئيسية / آخر الأخبار / محاولات فاشلة لاقتحام حي جوبر

محاولات فاشلة لاقتحام حي جوبر

قبل الهدنة بساعات الطائرات الروسية تزيد من كثافة القصف
الرابط المختصر:

مدار اليوم – بتول الحموي
افشلت كتائب الثوار اليوم، محاولة اقتحام قوات الاسد والملشيات المساندة لها، حي جوبر الدمشقي، واوقعت العشرات في صفوفهم بين قتيل وجريح.

وحاولت قوات الاسد مدعومة بالطيران الحربي والروسي جواً، والملشيات المساندة لها براً، لليوم الثالث على التوالي اقتحام حي جوبر الدمشقي من عدة محاور، إلا إن كتائب الثوار تصدوا لهم وأوقعوا خسائر في صفوفهم.

واستطاعت كتائب الثوار تدمير دبابة لقوات الاسد، في جبهة “معمل الكراش”، ولجأت قوات الاسد الى استخدام غاز الكلور السام على إحدى الجبهات، عبر استخدام قنابل يدوية محملة بالكلور، أدت إلى وقوع إصابة واحدة في صفوف كتائب الثوار.

وجاء الاقتحام الجديد بعد أن قامت قوات الأسد مدعومة بميليشيات لواء أبو الفضل العباس، أمس السبت، بتفجير أحد الأبنية في حي جوبر الدمشقي، عقب محاولة اقتحام حي جوبر من ثلاثة محاور، كان أشدها محور قطاع طيبة في خرقٍ واضح لاتفاق التهدئة الموقع بين موسكو وواشنطن.

يذكر أن حي جوبر شمال شرقي دمشق على بعد سبعة كيلو مترات من القصر الجمهوري، وهو من أقرب الأحياء إلى ساحة العباسيين بدمشق، وملاصق لمنطقة الزبلطاني القريبة من أحياء باب توما والقصاع، وتبلغ مساحته 2 كيلو وثمانمئة وستين متر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...