الرئيسية / آخر الأخبار / لتوثيق جرائم الحرب..الأمم المتحدة تطلب مقابلة المزيد من اللاجئين السوريين

لتوثيق جرائم الحرب..الأمم المتحدة تطلب مقابلة المزيد من اللاجئين السوريين

الرابط المختصر:

نيويورك-مدار اليوم طالب محققو الأمم المتحدة في جرائم الحرب الدول الأوروبية، السماح لهم بمقابلة المزيد من اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى هذه الدول مؤخرا “لتوثيق الانتهاكات الجديدة” وقالوا إن “الأمر أصبح أكثر صعوبة”.

وقال “باولو بينيرو” رئيس لجنة التحقيق بشأن سوريا التابعة للأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية في جنيف “نناشد دولا داخل أوروبا تستضيف لاجئين سوريين وصلوا حديثا أن تمنحنا حق الدخول وتذلل أي عقبات تعترض عملنا”.

ولم يذكر بينيرو أسماء دول أوروبية بعينها تعرقل وصول المحققين للاجئين السوريين. وتوجه الكثير من اللاجئين إلى ألمانيا بعد أن سافروا عبر اليونان وإيطاليا وتركيا.

وقال بينيرو “الوقت مسألة حاسمة هنا خاصة إذا ما كان للجنة أن تواصل إعداد تقارير مدعومة بالوثائق عن الوضع الحالي في البلاد وليس مجرد تقارير ذات طبيعة تاريخية”.

وتشكلت اللجنة المستقلة قبل خمس سنوات وتقول إنها وضعت قائمة سرية لأسماء مشتبه بهم من كل أطراف الصراع يعتقد أنهم ارتكبوا جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية. وطالبت اللجنة مرارا القوى الكبرى بإحالة الملف السوري لممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية. بحسب صحيفة “العرب”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...