الرئيسية / آخر الأخبار / هولاند: هذا يكفي… وامريكا تؤكد أن روسيا قصفت الشاحنات

هولاند: هذا يكفي… وامريكا تؤكد أن روسيا قصفت الشاحنات

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرابط المختصر:

نيويورك – مدار اليوم

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، “هذا يكفي”، في إشارة إلى ضرورة وقف القتال في سوريا، مشدداً على أن نظام الأسد “مسؤول عن فشل” وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا قبل نحو أسبوع.

أضاف هولاند، من على منبر الأمم المتحدة، إن هناك مخاطر بتفكك سوريا إذا لم يتم فرض السلام هناك، وحمل الرئيس الفرنسي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة النظام “مسؤولية فشل” وقف إطلاق النار في سوريا.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل جون توماس، اليوم الثلاثاء، إن الهجوم الدامي على القافلة التي كانت تحمل إمدادات إنسانية في حلب السورية نُفذ فيما يبدو بواسطة ضربة جوية، لكن لم تشنها مقاتلات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال توماس للصحافيين خلال إفادة بالهاتف: “قطعا ليس التحالف الذي ضرب من الجو، إنه يبدو ضربة جوية. الكيانات الأخرى الوحيدة التي تحلق في سوريا هي روسيا وسوريا”، في إشارة إلى النظام السوري.

وأشار توماس إلى أن وقف إطلاق النار في سوريا في خطر بسبب تزايد العنف هناك، وأضاف “ليست هذه الرؤية التي اعتقد أنها ظهرت قبل أكثر من سبعة أيام لمحاولة جعل المساعدات الإنسانية تتدفق إلى المنطقة ومحاولة تقليل مستوى العنف”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...