الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تتهم الولايات المتحدة بقصف شاحنات المساعدات في حلب

روسيا تتهم الولايات المتحدة بقصف شاحنات المساعدات في حلب

أرشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن طائرة دون طيار تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كانت تحوم فوق مكان تعرض قافلة المساعدات الإنسانية للقصف في سوريا لحظة نشوب حريق بها.

وأفاد المسؤول الروسي، أنه «في مساء يوم 19 أيلول/ سبتمبر كانت تتواجد في سماء المنطقة التي تواجدت فيها قافلة المساعدات الإنسانية، على ارتفاع 3600 متر طائرة دون طيار هجومية تابعة لقوات التحالف الدولي، أقلعت من قاعدة إنجرليك التركية وتتحرك بسرعة 200 كم في الساعة».

وأضاف كوناشينكوف أن «أنظمة مراقبة المجال الجوي التابعة لنا، حددت هذه الطائرة، على أساس السطح المعاكس الفعال، بأنها طائرة دون طيار من طراز بريداتور، وقد دخلت الطائرة سماء بلدة أورم الكبرى، حيث كانت تتواجد القافلة، قبل دقائق عدة من نشوب حريق بها، وتركت المكان بعد حوالي 30 دقيقة».
وأشار المسؤول الروسي أن «القوات الجوية الفضائية الروسية لم تقصف ولم تخطط لتنفيذ أي قصف في منطقة أوورم الكبرى حيث وقع الهجوم على قافلة المساعدات»، نافياً أن «تكون أي من الطائرات التابعة للجيش الروسي قد حلقت في تلك المنطقة في ذلك الوقت»، مؤكداً أن بلاده أبلغت الولايات المتحدة بذلك.
وقال كوناشينكوف إن: «قيادة مجموعة القوات الروسية بقاعدة حميميم أبلغ بشكل مفصل ممثل قيادة القوات الجوية الأمريكية برتبة عقيد في مكالمة هاتفية مساء 19 أيلول/سبتمبر عن تحركات الجانب الروسي في المنطقة».
وختم كوناشينكوف حديثه بالقول إن: «زملاءنا الغربيون يفعلون كل ما في وسعهم، لصرف الانتباه عن مأساة دير الزور وعن شن مسلحي “جبهة النصرة” هجوما على حلب بافتعال ضجة إعلامي، وبذلك يتم إخفاء عجز الولايات المتحدة عن فصل قوات المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سوريا».

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...