الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تستمر باستهداف المراكز الطبية والنظام يفشل بالتقدم في حلب

روسيا تستمر باستهداف المراكز الطبية والنظام يفشل بالتقدم في حلب

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

استهدف القصف الروسي اليوم الأربعاء مركزا طبيا تابعا للمعارضة المسلحة بمنطقة خان طومان بريف حلب الجنوبي، وتسبب بمقتل 14 شخصا بينهم أطباء وممرضون.

وأكد اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية، مقتل أربعة عاملين لديه، بينهم ممرضيْن وسائقي سيارة إسعاف في الغارة، فضلا عن إصابة ممرض بجروح خطيرة، جراء غارة استهدفت مركزا طبيا في منطقة خان طومان

واستهدفت الغارة، وفق بيان المنظمة، النقطة الطبية وسيارتي إسعاف عندما كان طاقم المنظمة داخلهما يستعد لنقل مرضى إلى مركز طبي آخر، وأدت الغارة إلى تدمير المركز الطبي بالكامل، وأضافت المنظمة أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

وشنت الطائرات الروسية وأخرى تابعة لنظام الأسد عشرات الغارات استهدفت خلالها أكثر من 30 موقعا بين بلدة وحي ومدينة في حلب وريفها.

وقُصف الطيران الحربي  حي السكري المحاصر في حلب ثلاث مرات منذ الأمس، وقتل فيه شخصان وجرح آخرون، وأدى القصف بعد منتصف الليل على الحي إلى تدمير مبنى من ستة طوابق بالكامل.

 كما أصيب مدنيون إثر قصف جوي للنظام على حي المشهد في حلب، ولم تتوقف الغارات الجوية على حلب، إلا بعد أن بدأ هطول المطر بغزارة صباح اليوم، وجاء القصف بالتزامن مع هجوم واسع للنظام استهدف ثلاث مناطق بجلب هي مدرسة الحكمة ومنطقة 1070 شقة ومنطقة حندرات قرب طريق الكاستيلو.

وقال ناشطون إن أكثر من عشرة مسلحين من لواء القدس الفلسطيني الداعم للنظام قتلوا أثناء محاولتهم الفاشلة للتقدم باتجاه مواقع المعارضة في مخيم حندرات بريف حلب الشمالي. وصدت فصائل المعارضة محاولة تقدم قوات النظام على مشروع 1070 شقة جنوب المدينة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الصحفيين السوريين تنال عضوية الاتحاد الدولي للصحافة

اسطنبول _ مدار اليوم أعلن الإتحاد الدولي للصحفيين “IFJ”، قبوله عضوية رابطة ...