الرئيسية / آخر الأخبار / فايز سارة: بعد الاحتلال الروسي على المعارضة أن تتحول إلى حركة تحرر وطني

فايز سارة: بعد الاحتلال الروسي على المعارضة أن تتحول إلى حركة تحرر وطني

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال عضو  الهيئة السياسية للإئتلاف الوطني فايز سارة، أنه على المعارضة السورية أن تتحول إلى حركة تحرر وطني، إذ أن المرحلة تستوجب مواجهة التحدي الوطني الاساسي أكثر من الحديث عن عن التغيير الديمقراطي، خاصة بعد  توجه موسكو لنشر قوات روسية على أساس دائم في سورية، ما يعني عمليا تحول سوريا إلى بلاد تحت الاحتلال متعدد الأطراف.

وأكد سارة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن إعلان رئيس لجنة الشؤون الدولية التابعة لمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف اليوم “نية المجلس النظر في اتفاق نشر قوات روسية على أساس دائم في سوريا، إذا صادق مجلس النواب (الدوما) عليه”، هو أحد المؤشرات الرئيسية أن الحل السياسي في سورية أصبح بعيد المنال”.

ورأى المعارض السوري أن الأخطر من تراجع فرص الحل السياسي اليوم، هو أن سوريا ستتحول وفقا لهذه الخطوة إلى بلد يعيش تحت الاحتلال، لافتاً إلى أن “هذا الاحتلال سيكون فريدا من نوعه وغير مسبوق في التاريخ، خاصة أنه سيكون احتلالاً متعددا من طرف روسيا وإيران وميليشيات مسلحة من دول أخرى، بالاضافة إلى نظام فاقد للشرعية هو أقرب للعصابات ومرتزقة محليين معه”.

وأكد سارة أن هذا “النوع من الاحتلال المركب، يحتاج من مختلف الأطراف المعنية بالشأن السوري إلى التفكير في تشخيص هذا الحتلال أولا، ثم في ابداع أشكال سياسية جديدة في مواجهة هذا الاحتلال”.

وفي سياق أخر، قال سارة إن قرار الولايات المتحدة وقف محادثاتها مع واشنطن سيكون بلا معنى إذا لم تتبعها واشنطن بموقف عملي يوقف الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري، وذلك عبر التوجه إلى مجلس الأمن من أجل اتخاذ خطوات عملية لوقف العدوان الروسي والإيراني على سوريا، مشدداً على أن المهم في موقف واشنطن هو ما سيترتب عنه من خطوات مقبلة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحريري يرحب بمقترح موسكو لإعادة اللاجئين السوريين

وكالات _ مدار اليوم رحب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بالخطة الروسية ...