الرئيسية / آخر الأخبار / معارك حلب تجهز على عدد من ضباط الأسد

معارك حلب تجهز على عدد من ضباط الأسد

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

أسفرت المعارك الدائرة بين قوات الأسد والميليشيات الداعمة له عن مقتل عدد من ضباط نظام الأسد من أصحاب الرتب الرفيعة، حيث قتل العميد الركن المجاز هيثم محمد أحمد، واللواء الركن آصف خيربك، والعميد عماد العجي، والعميد الركن عزت محمد حسان، والعميد ديب بزي.

ونعت مواقع موالية لنظام الأسد الضباط الخمسة، وقالت أنهم قتلو أثناء المعارك الدائرة في مدينة حلب، إثر استهداف الثوار مواقع لقوات النظام في المدينة، ولفتت إلى أن العميد هيثم محمد أحمد ينحدر من قرية “قرفيص” بريف مدينة جبلة، ويعتبر ثاني أكبر الضباط الذين قتلوا في مدينة حلب خلال المعارك الأخيرة، والتي أسفرت أيضا عن مقتل اللواء الركن” محمود عزيز حسن” قائد الفوج 147 في القوات الخاصة.

وفي ذات الوقت، قالل ناشطون إن فصائل المعارضة قتلت أكثر من عشرة من مسلحي “حركة النجباء” العراقية، وأسرت ثمانية آخرين خلال اشتباكات دارت بين الطرفين في حي “الشيخ سعيد” بالمدينة، وأسفرت الاشتباكات عن استعادة المعارضة السيطرة على عدة مواقع في الحي، من ضمنها جسر “سوق الجمعة”.
وتمكنت قوات المعارضة في حلب أمس الجمعة من صد هجوم لقوات النظام والمليشيات الأجنبية الداعمة لها على محطة المياه الرئيسية في المدينة وكبدتهم عددا من القتلى، فيما استهدفت الطائرات الروسية وأخرى تابعة للأسد محطة المياه في حلب بعدة صواريخ، مما تسبب في توقفها عن العمل بشكل نهائي، بينما تدور الاشتباكات في محيط المحطة للسيطرة عليها.
وقالت المعارضة إنها تصدت لهجوم على المحطة من قبل قوات النظام والمليشيات الأجنبية الداعمة له، وتمكنت من قتل عشرة من عناصرها، بينما تستمر تلك القوات في محاولاتها للتقدم تجاه المحطة.
وأفاد ناشطون بأن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات المعارضة وبين قوات النظام والمليشيات الأجنبية على حي الشيخ سعيد جنوبي حلب، وسط قصف مدفعي عنيف، وأكدوا أن عناصر النظام شوهدوا وهم يفرون من مواقعهم، وأن المعارضة استعادت بعض النقاط في الحي الذي تقدمت إليه قوات النظام سابقا.
كما دارت اشتباكات عنيفة في محيط مخيم حندرات بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام. ونفت المعارضة في وقت سابق سيطرة النظام على مواقع بحي بستان الباشا في هجوم داخل حلب، مشيرة إلى تمكنها من صده.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...