الرئيسية / آخر الأخبار / الأردن تسمح بدخول المساعدات لمخيم الركبان

الأردن تسمح بدخول المساعدات لمخيم الركبان

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي بإسم الحكومة، محمد المومني، أن الأردن ستسمح بإدخال مساعدات لنحو 75 ألف لاجئ عالقين بمنطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية، للمرة الثانية منذ إعلانها منطقة عسكرية مغلقة إثر هجوم إرهابي في حزيران/يونيو الفائت.

وقال المومني بحسب ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الاثنين “سنسمح مجددا خلال الأسابيع المقبلة للمنظمات الإنسانية بإدخال مساعدات جديدة للعالقين قرب الحدود وبحسب الحاجة، وسيتم إدخال المساعدات بنفس أسلوب المرة السابقة عبر الرافعات إلى الجانب الآخر من الحدود حيث يتسلمها شيوخ ومخاتير ثم يتم توزيعها على مستحقيها”.

وأشار المومني إلى أن “هذا الإجراء مؤقت، وهو إذا ما استدعت الحاجة فقط”، وأكد أن “الحدود تبقى منطقة عسكرية مغلقة ومشكلة العالقين هناك هي مشكلة دولية وليست مشكلة الأردن وعلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إيجاد طرق بديلة لإيصال المساعدات”.
وسمح الأردن للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية في 4 آب/أغسطس بإدخال مساعدات للعالقين على الحدود الأردنية السورية، للمرة الأولى منذ إعلانها منطقة عسكرية مغلقة،  وقالت الحكومة حينها إنها “لمرة واحدة فقط وتكفي لمدة شهر واحد”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...