الرئيسية / آخر الأخبار / القيادة الروسية تدعو رياض حجاب لزيارة موسكو

القيادة الروسية تدعو رياض حجاب لزيارة موسكو

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم كشفت مصادر مطلعة داخل المعارضة السورية اليوم الخميس، أن روسيا دعت الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة إلى لقاء للتباحث في ملف المفاوضات، وخصوصاً الوضع في حلب.

وقالت المصادر، بحسب” العربي الجديد” إن السفير الروسي لدى المملكة العربية السعودية، “أوليغ أوزيروف” وجّه دعوة للمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، للقاء القيادة الروسية.

وأضافت أن حجاب رفض اللقاء مع الجانب الروسي نتيجة عدم تغيير روسيا لسياستها، وإصرارها على دعم النظام، واستخدام حق النقض “الفيتو” ضد مشروع القرار الفرنسي في مجلس الأمن. وأشارت إلى أن ذلك تم عرضه على أعضاء الهيئة، وكان من بينهم من يؤيد فكرة اللقاء، وعلى هذا تم تشكيل لجنة لبحث مواقف موسكو، وتقديم مقترح للهيئة العليا في اجتماعها القادم حول إمكانية اللقاء من عدمها.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، أن لقاءً، دولياً حول سورية يضم وزيري خارجية روسيا، سيرغي لافروف، وأميركا، جون كيري، إلى جانب كل من وزراء خارجية تركيا، والسعودية، وقطر، وإيران، سيعقد السبت في لوزان بسويسرا، لدراسة إمكانية اتخاذ اجراءات تتيح تسوية النزاع السوري، حسب بيان صادر عن الخارجية الروسية.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي وزعت فيه نيوزيلندا على أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم، مشروع قرار يدعو إلى وقف كل الهجمات “التي يمكن أن تؤدي لمقتل أو إصابة مدنيين في سوريا”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...