الرئيسية / آخر الأخبار / موغريني: هدنة 8 ساعات لا تكفي لإدخال المساعدات إلى حلب

موغريني: هدنة 8 ساعات لا تكفي لإدخال المساعدات إلى حلب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

طالبت منسقة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني عقب اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد حول حلب في لوكسمبورغ، اليوم الإثنين بوقف كل عمليات الطيران في حلب، مشيرة إلى أن وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 8 ساعات خطوة إيجابية، لكن إيصال المساعدات يحتاج لـ 12 ساعة بحسب تقديراتنا.

وشددت موغريني على ضرورة وقف نظام الأسد وروسيا القصف على حلب والسماح بدخول المساعدات، مركزة على أن الاتحاد الأوروبي مستعد للقيام بدوره في المسار السياسي بشأن سوريا.

وقالت المنسقة إنه لايوجد حل عسكري للملف السوري، وأن الإتحاد سيركز جهوده على العديد من المسارات الأخرى في سوريا للعمل على حل القضية، ويتعامل مع بعض الجهات السورية الرئيسية والأطراف الدولية الفاعلة لحل القضية، وذلك في اطار السعي للوصول إلة وقف اطلاق النار في سوريا.
وأضافت “سنواصل جهودنا مع كل الأطراف المعنية لإنقاذ حلب وإيصال المساعدات الإنسانية، وإن أي تحرك لإنقاذ حياة الناس في حلب سيحظى بدعم الاتحاد الأوروبي، لأن هدفنا البحث عن أرضية مشتركة بين جميع الأطراف الفاعلة في سوريا، وكل مانقوم به في سوريا يجري بالتنسيق مع المبعوث الأممي الخاص بسوريا ستيفان دي مستورا”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...