الرئيسية / آخر الأخبار / رسالة فرنسية الى موسكو..هولاند يلتقي بوتين في برلين

رسالة فرنسية الى موسكو..هولاند يلتقي بوتين في برلين

الرابط المختصر:

برلين-مدار اليوم يعقد الرئيسان الفرنسي فرنسوا هولاند والروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اجتماع عمل  في برلين اليوم الأربعاء يتناول الأزمة السورية، وذلك بعد قمة حول أوكرانيا. وفق ما اعلنت الرئاسة الفرنسية.

وقالت أوساط هولاند إن الهدف خصوصاً هو “إيصال الرسالة نفسها إلى فلاديمير بوتين حول سوريا: وقف دائم للنار في حلب وإيصال المساعدات الإنسانية لوقف المأساة في هذه المدينة”.

من جهتها، أعلنت الأمم المتحدة في بيان عقد جلسة خاصة لـ “مجلس حقوق الإنسان” التابع للمنظمة الدولية الجمعة المقبل بناء على طلب رسمي من بريطانيا لبحث الوضع المتدهور في حلب.

وقدم الطلب نيابة عن 11 دولة غربية وعربية، من بينها الولايات المتحدة وقوى إقليمية تدعم المعارضة السورية، إلى المجلس الذي يضم 47 دولة في جنيف. وذكر البيان أن الخطاب البريطاني قال إن الجلسة الخاصة ضرورية “بعد التدهور في الآونة الأخيرة في حال حقوق الإنسان في حلب وتقاعس نظام الأسد وحلفائه عن الوفاء بالتزاماتهم الدولية تجاه حقوق الإنسان”.

وكثّفت روسيا التي أعلنت هدنة إنسانية لساعات في حلب غدا الخميس غاراتها على الأحياء الشرقية في المدينة فجر اليوم، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين، فيما أعلنت موسكو امس أن وقف الغارات الروسية والسورية على المدينة “بادرة حسن نية” غير مرتبطة بالضغوط الفرنسية والألمانية.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن هذه الخطوة هي “بادرة حسن نية من الجيش الروسي (…) وليست مرتبطة بالانتقادات التي وجهتها فرنسا وألمانيا”. بحسب “الحياة”.

إلى ذلك رفضت فصائل معارضة  أي انسحاب من حلب، وقال المسؤول السياسي لجماعة “فاستقم” زكريا ملاحفجي إن “الفصائل ترفض الخروج بالمطلق والاستسلام”، وقال الفاروق أبو بكر القيادي في حركة “أحرار الشام” إن المقاتلين سيواصلون القتال، و”لا يوجد في حلب أي إرهابي”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...