الرئيسية / آخر الأخبار / د. جواد أبو حطب لـ”مدار اليوم”: الحكومة السورية المؤقتة شكلت بالداخل وعلى كامل الأرضي السورية

د. جواد أبو حطب لـ”مدار اليوم”: الحكومة السورية المؤقتة شكلت بالداخل وعلى كامل الأرضي السورية

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أكد د.جواد أبو حطب رئيس الحكومة السورية المؤقة في لقاء مصور مع “مدار اليوم”، أن الحكومة شكلت بالداخل على كامل الأرض السورية من درعا إلى ريف دمشق وحمص وحماة ثم ادلب وحلب، مشدداً على أن الخطوة المهمة والصعبة كانت ادخال الحكومة إلى الأراضي واقامة مقراتها على الأرض حتى يقبلها الناس.

قال أبو حطب، إن السوريين اعتادوا سابقاً على وجود الهيئات السياسية وحتى الحكومة السابقة خارج الأراضي السورية، لذلك ركزت حكومته خلال الشهر الأول على تثبيت مقرات الحكومة وكاتبها في الداخل، وعمدت في الشهر إلى استكمال المؤسسات المكملة على الأرض، الأمر الذي استهلك الفترة الثانية من عمل الحكومة اي قبل حوالي شهرين ونصف.

وأشار إلى أنه حكومته قطعت المراحل الصعبة، خاصة بما يتعلق في أن تصبح الحكومة شريكة على الأرض، سواء للعسكريين أو المجالس المحلية، أو منظمات المجتمع المدني، بنت علاقة وطيدة وجيدة مع الجميع.

وتحث رئيس الحكومة عن أن الخطة القادمة، التي ستعمل عليها حكومته تتعلق بإدارة الموارد المحلية، والتي ستحتاج إلى بعض الوقت لأن الحكومة لم تتلقى إي دعم حتى الآن وهي نعمل بموارد بسيطة، غير أن أبو حطب وعد بتطورات حقيقية خلال الأسابيع القادمة.

في هذا السياق، اعتبر أبو حطب التفجير الذي اغتال وزير الإدارة المحلية يعقوب العمار، ومعاون وزير لخدمات، ومجموعة من العسكريين والمدنيين، عمل إرهابي، لكنه أكد على أنه قد يقع في مدن كبيرة متل باريس وعواصم أوروبية لها جهاز أمني قوي، وأن مثل هذه الحوادث تحدث حى في دول مستقرة، لذلك يجب على الحكومة أن تستمر وأن لا تثنيها مثل هذه الحوادث.

ولفت إلى إن مقرات الحكومة تعرضت للقصف مراراً مثل رئاسة الجامعة، ووزارة التعليم العالي، والمشافي والمدارس، مؤكداً على أن التحدي الأمني مازال موجودا من عصابة الأسد والتنظيمات التي صنعتها، لكن هذه المرحلة تحتاج إلى هذا النوع العمل، وأضاف “لا يمكن أن ننتظر إلى أن تصبح الحالة الأمنية وكل الظروف مواتية حتى نبدأ، لابد أن نبدأ بهذا التحدي.

للمزيد تابع اللقاء كاملاً على الرابط التالي:

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“جيش الإسلام” يقتل 12 عنصراً لقوات الأسد في الغوطة الشرقية

ريف دمشق _ مدار اليوم أعلن “جيش الإسلام”  أنه تمكن من قتل ...