الرئيسية / آخر الأخبار / دواعش الموصل يعدمون عشرات الاسرى

دواعش الموصل يعدمون عشرات الاسرى

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم كشف مسؤولون عراقيون اليوم الأربعاء إن “داعش” أعدم في الأيام القليلة الماضية عشرات السجناء الذين أسرهم من قرى اضطر لتركها مع تقدم الجيش العراقي باتجاه مدينة الموصل.

وقال “عبد الرحمن الوكاع” عضو مجلس محافظة نينوى إن أغلب الذين أعدموا أعضاء سابقون في الشرطة والجيش العراقيين كانوا يعيشون في مناطق تحت سيطرة “داعش” جنوبي الموصل.

وقال المسؤول في أربيل-عاصمة إقليم كردستان-إن المتشددين أجبروهم على مغادرة منازلهم مع أسرهم وأخذوهم إلى بلدة “حمام العليل” الواقعة على بعد 15 كيلومترا جنوبي الموصل حيث نفذت الإعدامات.

وقال نقلا عن شهادة سكان بقوا في القرى وأناس نزحوا عن المنطقة إن الرجال أعدموا رميا بالرصاص. وأضاف أن الإعدامات تهدف إلى إرهاب الآخرين لاسيما في الموصل كما تهدف إلى التخلص من السجناء. وقال الوكاع إن “داعش” يأخذ عائلات من كل قرية يغادرها.

وقال المتحدث باسم حقوق الإنسان بالأمم المتحدة “روبرت كولفيل” امس الثلاثاء إن معلومات وردت عن إقدام مقاتلي “داعش” قتل عشرات الاشحاص حول الموصل الأسبوع الماضي.

وقال “كولفيل” إن قوات الأمن اكتشفت جثث 70 مدنيا في منازل في قرية تلول ناصر جنوبي الموصل يوم الخميس الماضي. وأضاف أن تقارير ذكرت أن ” داعش” قتل أيضا 50 ضابطا سابقا بالشرطة خارج الموصل يوم الأحد. بحسب “رويترز”.

 

 

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...