الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة تستمر بالتقدم غرب حلب

المعارضة تستمر بالتقدم غرب حلب

اندماج فصيلين في الغوطة ومعارك عنيفة وغارات ليلية
الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

استمرت فصائل المعارضة بالتقدم غرب مدينة حلب في اليوم الثاني من “معركة حلب الكبرى” التي أعلنت عن بدايتها أمس الجمعة ،لفك الحصار عن شرق المدينة.
واستهدفت كتائب المعارضة مشروعي 3000 وأجزاء من 1070 شقة جنوب حلب، الواقعة تحت سيطرة النظام بهدف اقتحامهما والسيطرة عليهما، فيما مقاتلي المعارضة محاولة تقدم لقوات النظام إلى قرية كفر خاشر بريف حلب الشمالي.

وأكدت كتائب “الصفوة الإسلامية” مقتل ضابط رفيع وإصابة أربعة عناصر من قوات النظام، على إثر استهداف مقاتلي المعارضة بالمدفعية تجمعاتهم في حي الجميلة، مشيرة إلى أن هذا الاستهداف جاء بعد ورود معلومات بأن هناك اجتماعا عسكريا داخل المبنى يضم ضباطا وشخصيات مهمة تابعة للنظام.

ورد نظام الأسد على خسائره على الجبهات، باستهداف الكدنيين منذ صباح اليوم السبت، في حيي صلاح الدين والفردوس بالقذائف المدفعية، مما أسفر عن وقوع العديد من الأضرار المادية، كما قصفت طائرات النظام بالصواريخ حي الراشدين غرب حلب، بينما سقط صاروخ أرض-أرض على حي القاطرجي.
وكان “جيش الفتح” قد سيطر على ضاحية الأسد بالكامل، وعلى منطقة مناشر منيان ومعمل الكرتون وحاجزين عسكريين، وذلك بعد تفجير خمس سيارات مفخخة، كما قصف الأكاديمية العسكرية ومشروع 3000 شقة ومنطقة حلب الجديدة ومطار النيرب العسكري وجمعية الزهراء وحي الجميلة.

وفي ذات الوقت، أعلن “جيش الفتح” عن مقتل عناصر عدة لـ”حزب الله” بينهم القيادي الحاج كنان، بالإضافة إلى مقتل أربعة من مسلحي “حزب الله” أثناء المعارك.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...