الرئيسية / آخر الأخبار / الحكومة الأردنية تربط دعم السوريين بتصريح العمل

الحكومة الأردنية تربط دعم السوريين بتصريح العمل

الرابط المختصر:

عمّان-مدار اليوم طالبت الحكومة الأردنية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بقطع الدعم عن أي عامل سوري لا يحصل على تصريح عمل خلال اربعة أشهر.

وكشف وزير الصناعة والتجارة والتموين، “يعرب القضاة” أن المطلب الحكومي يشمل كل سوري تجاوز الـ 18 عاما، ويهدف دفع العمالة السورية للعمل في القطاع الصناعي، الذي يعاني من شح العمالة السورية المنظمة (بتصريح قانوني).

واضاف أن هناك العديد من الاجراءات المشددة على العمالة السورية في مختلف القطاعات، بهدف حث تلك الأيادي العاملة للتوجه إلى القطاع الصناعي.

وبين ان الحكومة اتخذت قرارات تتعلق بإعفاء العمالة السورية المخالفة من الغرامات، إضافة إلى تحديد رسم تصريح العمل بـ 10 دنانير لكل عامل.

وكان الأردن وقع مع البنك الدولي خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي عقدت في واشنطن من 7-9 تشرين الأول الحالي، اتفاقية يقدم بموجبها البنك للمملكة قرضا ميسرا بقيمة 300 مليون دولار.

وتأتي الاتفاقية لدعم جهود الأردن لتحسين مناخ الاستثمار وجذب المستثمرين وإصلاح سوق العمل وإتاحة المجال أمام الأيدي العاملة من السوريين لتسهم في النمو الاقتصادي للأردن”. ويهدف مشروع “الفرص الاقتصادية للأردنيين واللاجئين السوريين” الذي وافق عليه مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي إلى تسهيل التجارة، وتشجيع الاستثمار لاسيما في المناطق الاقتصادية الخاصة القائمة، ورعاية أنشطة ريادة الأعمال للأردنيين والسوريين

وتعهدت الحكومة مقابل ذلك تمويل هذا البرنامج بتوفير 50 ألف فرصة عمل للاجئين السوريين قبل نهاية العام الحالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...