الرئيسية / آخر الأخبار / الحشد الشعبي يتجه للتدخل في سوريا

الحشد الشعبي يتجه للتدخل في سوريا

الرابط المختصر:

إسطنبول-مدار اليوم تتجه ميليشيات الحشد الشعبي لإرسال المزيد من المقاتلين الى سوريا، وهو ما كشفه نائب رئيس “هيئة الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، بقوله إن “الحشد” غير مكلف بالدخول إلى مركز الموصل، وإن الوجهة المقبلة للحشد بعد معركة الموصل ستكون الرقة ودير الزور.

وتقدمت قوات الحشد باتجاه تلعفر الاستراتيجية ووفق مكتب “الإعلام الحربي”، التابع لـ”منظمة بدر”، المنضوية في صفوف قوات “الحشد الشعبي”، سيطر “الحشد” على منطقة عين ناصر، جنوب غرب الموصل، والطريق الرابط بين حمام العليل وقرية ألبوحمد البدري، فيما كشف المتحدث العسكري باسم حركة “عصائب أهل الحق” جواد الطليباوي أن قوات “الحشد” دخلت قرية تل طيبة، غرب محافظة نينوى، حيث الاشتباكات جارية مع عناصر “داعش”.

واشارت وسائل إعلام محلية عن أن انطلاق معركة تلعفر تزامن مع زيارة قام بها قائد فيلق “قدس” في “الحرس الثوري” الإيراني قاسم سليماني، تخللها “جولات ميدانية” مع عدد من قيادات “الحشد” الذي تدعمه إيران.

يأتي ذلك في ظلّ تضارب التصريحات بين بغداد والتحالف الدولي، الذي أعلن عن توقف العمليات العسكرية ضمن حملة الموصل لمدة يومين، ضمن إطار خطة المعركة، فيما أكدت بغداد مواصلة المعارك على مختلف المحاور. بحسب “المدن”.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر عسكرية عراقية قولها إن جهاز مكافحة الإرهاب، الذي يرافقه مستشارون في الجيش الأميركي، توقف على بعد 5 كيلومترات عن أول أحياء مدينة الموصل، إفساحاً في المجال أمام باقي المحاور للتقدم بالمستوى نفسه، لشنّ هجوم مركزّ على أطراف وسط المدينة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...