الرئيسية / آخر الأخبار / دعوات شعبية للرد على انتهاكات “حزب الله” بحق ضحايا “الكتيبة المهجورة” في درعا

دعوات شعبية للرد على انتهاكات “حزب الله” بحق ضحايا “الكتيبة المهجورة” في درعا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بمطالبات الناشطين السوريين من كتائب المعارضة في درعا من أجل التوحد والرد على انتهاكات “حزب الله” بحق جثامين 26 مقاتلاً م الجيش الحر سقطوا خلال معركة “صد البغاة” إثر وقوعهم في كمين لقوات النظام شرق بلدة ابطع بريف درعا.

ووقع مقاتلون من المجموعات التي اقتحمت “الكتيبة المهجورة” عن طريق عربات مدرعة، وتمكنت من الوصول إلى أطراف الساتر للكتيبة بعد ساعات من بدء المعركة، قبل أن تقوم قوات النظام وميليشيا “حزب الله” بقصف المنطقة التي وصل إليها الجيش الحر بشكل مكثف بالصواريخ والمدافع، ما مكنها من عزل المجموعات المتقدمة  وأدى لمقتل كامل عناصرها.
ونشر عناصر من ميليشيا “حزب الله” تسجيلات مصورة وهم يمثلون بجثامين المقاتلين، في تصرف لا إنساني، ودعا الناشطون كتائب درعا للتوحد للأخذ بثأر شهداء الجيش الحر في ابطع.

في المقابل كبدت قوات المعارضة نظام الأسد خسائر في بشرية ومادية خلال معركة “صد البغاة”، وتمكنت من تدمير سيارة فيل، ومدفع 23، وثلاث دبابات، وعربة شيلكا، وقتلت عدد من عناصر النظام في المزارع والسواتر الترابية المحيطة بـ”الكتيبة المهجورة”.
يذكر أن قوات النظام تقدمت إلى الكتيبة المهجورة وسيطرت على في بداية شهر أيلول/ يوليو الماضي عليها، وقد حاول الجيش الحر استعادة الكتيبة ثلاث مرات بعد ذلك كان أخرها يوم أمس.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...